تصدر تسعة لاعبين في اليوم الثاني لبطولة قطر ماسترز للجولف

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 27 يناير /قنا/ تصدر تسعة لاعبين من إسبانيا (لاعبان) وجنوب أفريقيا (لاعبان) وإنجلترا وفنلندا وكوريا الجنوبية وتايلند وويلز بعد الجولة الثانية من النسخة العشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز، بثماني ضربات دون المعدل في اليوم الثاني من البطولة.

ويعادل هذا العدد من اللاعبين الرقم القياسي لعدد اللاعبين المتعادلين في صدارة الجولة الأوروبية، الذي سُجّل بتسعة لاعبين في مقدمة الجولة الأولى في بطولة ويلز المفتوحة عام 2007.

وضمت لوحة النتائج المزدحمة في نادي الدوحة للجولف سبعة لاعبين تعادلوا بسبع ضربات دون المعدل، وعشرة لاعبين بست ضربات دون المعدل، بما في ذلك الفائز بأربع بطولات كبرى (إرني إلس ) والمصنف عاشراً عالمياً ألكس نورين.

وسنحت فرصة ذهبية للاعب الكوري الشاب، وانغ جيونغون، لتصدر نتائج الجولة في مرحلة متأخرة، حين سجل الكرة في الحفرة 18 بضربة دون المعدل من مسافة 12 قدما، ولكن اللاعب المصنف كأفضل مشارك لأول مرة في الجولة الأوروبية فوت الفرصة، حيث أحرز 67 نقطة بخمس ضربات دون المعدل لتبقى نتيجته الإجمالية هي ثماني ضربات تحت المعدل، متعادلاً مع شريكه في اللعب، التايلندي كيراديتش أفيبارنرات (70) وسبعة لاعبين آخرين.

وعادل الجنوب أفريقي جاكو فان زيل (69)، الذي يلعب في الجولات اللاحقة أيضاً، موقع الصدارة في النادي الذي يحتله ستة لاعبين بدأوا البطولة في وقت مبكر من اليوم.

وسجل متصدر الجولة الأولى برادلي دريدج الكرة بعدد ضربات موافق للمعدل (72)، لتبقى نتيجته ثماني ضربات دون المعدل، وهي النتيجة التي عادلها المشارك في كأس رايدر لأول مرة، الإنجليزي أندي سوليفان (68)، والفنلندي ميكو كورهونين (71)، والجنوب أفريقي توماس أيكن (68)، والإسبانيان خورخي كامبيو (67) وناتشو إلفيرا (69).

ويسعى كل من كامبيو وإلفيرا وكورهونين إلى تحقيق أول فوز له في الجولة الأوروبية، في حين فاز اللاعبون الستة المتعادلون في الصدارة بألقاب متعددة.

وفاز الانجليزي سوليفان (29 عاما) بثلاثة ألقاب في الجولة الأوروبية عام 2015، وهو متشوق إلى تحقيق فوز رابع، لاسيما بعد حلوله وصيفاً مرتين العام الماضي.. وقد أحرز اللاعب نتيجة 68 نقطة، لكنه تأخر في بداية الجولة، حيث سجل الكرة في 10 حفر على المعدل اعتباراً من الحفرة العاشرة، وسجل أول كرة له بضربة دون المعدل في اليوم في إعادة الحفر التسع الأولى، وذلك في الحفرة الرابعة والسابعة والثامنة.

وقال سوليفان، الذي فاز بأول جولتين له مع بطل نسخة عام 2013 كريس وود، وبطل عام 2010 روبرت كارلسون: "أشعر بالارتياح، وأنني حضرتُ جيداً لبداية الموسم، وأرى أن النتائج والأرقام تسعدني.. حتى اليوم، كانت النتائج في الحفر التسع الأولى محبطة، وشعرتُ بأنني سددت الضربات بشكل جيد، لكنني لم أنجح في تسجيل الكرة، لذا عندما سجلت بضربة دون المعدل للمرة الثانية انطلق أدائي قوياً، وبدأت أنجح في تسجيل الضربات".

وحقق اللاعب القطري صالح الكعبي 76 ضربة بواقع اربع ضربات فوق المعدل ليكون مجموع ما حققه ثماني ضربات فوق المعدل محتلا المركز 117 في الترتيب العام، بينما احتل زميله عبدالرحمن الشهراني المركز الاخير ب 170 ضربة في اليومين محققا 26 ضربة فوق المعدل.

يذكر أن بطولة البنك التجاري قطر ماسترز، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1998، ساهمت في ترسيخ مكانة قطر كدولة مضيفة لفعاليات رياضية عالمية المستوى، وتعد البطولة الحدث الرياضي والاجتماعي المنتظر كل عام.

وكانت البطولة، التي تتوسط مرحلة الشرق الأوسط من الجولة الأوروبية، قد استقطبت أكثر من 25 ألف متفرج في عام 2016، وشاهدها أكثر من 400 مليون مشاهد حول العالم على شاشات التلفزيون.

شارك الخبر على