منافسات قوية للثنايا في السباق المحلي الثامن للهجن

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 27 يناير /قنا/ انطلقت اليوم منافسات المرحلة الثانية من فعاليات السباق المحلي الثامن ضمن منافسات موسم (2016 - 2017) للهجن العربية الأصيلة، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مضمار الهجن بالشيحانية على مرحلتين، وتستمر منافساته حتى يوم يوم السبت، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة من دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي. 
وشهد اليوم الافتتاحي للمرحلة الثانية من السباق المحلي الثامن، منافسات سن الثنايا البكار والقعدان، حيث أقيم 26 شوطا لمسافة 8 كم بواقع 13شوطا (أشواط عامة) في الفترة الصباحية منها 8 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان، و13 شوطا في الفترة المسائية (أشواط مفتوحة) منها 8 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان. 
ففي الفترة الصباحية، توجت "اعلان" ملك محمد عبدالهادي المري بلقب الشوط الأول الرئيسي للثنايا البكار بعد احتلالها المركز الأول، متفوقة على كل من "الشاهينيه" ملك محمد عبدالله الهاجري صاحبة المركز الثاني، و "جميله" ملك فهد محمد الخيارين التي حلت في المركز الثالث. 
وحصد "العابر" ملك فرج حمد المري لقب الشوط الأول الرئيسي للثنايا القعدان بعدما احتل المركز الأول، متقدما على كل من "العمال" ملك سالم محمد المري الذي حل ثانيا، و "لهب" ملك حمد محمد المري صاحب المركز الثالث. 
وفي الفترة المسائية، احتكرت هجن الشيحانية المراكز الثلاثة الأولي في الشوط الأول الرئيسي للثنايا البكار، بعد تتويج "قلميمه" بالمركز الأول، وحصول "نجلا" على المركز الثاني، واحتلال "موارد" المركز الثالث. 
كما سيطرت هجن الشيحانية على المراكز الثلاثة الأولي في الشوط الأول الرئيسي للثنايا القعدان، بعد فوز "مشرف" بالمركز الأول، وحصول "الواعي" على المركز الثاني، واحتلال "دليل" المركز الثالث. 
وتتواصل غدا فعاليات اليوم الأخير من السباق المحلي الثامن، حيث ستتواصل منافسات الحيل والزمول (أشواط عامة ومفتوحة) والهجن السودانية في الفترة الصباحية والمسائية لمسافة 8 كم. 
وشهدت الفترة الصباحية من السباق المحلي الثامن إقامة 13 شوطا لسن الثنايا (أشواط عامة) لمسافة 8 كم بواقع 8 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان. 
وجاءت منافسات الثنايا البكار قوية ومثيرة، حيث فازت بلقب الشوط الأول الرئيسي "اعلان" ملك محمد عبدالهادي المري، وبالشوط الثاني "هوايل" ملك نواف عبدالهادي الشهواني، وبالشوط الثالث "الباسليه" ملك حسين محمد المري، وبالشوط الرابع "المملكه" ملك سعيد خالد الهاجري، وبالشوط الخامس "النود" ملك محمد ناصر الشنجل، وبالشوط السادس "باروده" ملك راشد سعود النعيمي، وبالشوط السابع "شواهين" ملك ناصر مبارك الشامسي، وبالشوط الثامن والأخير "الشاهينيه" ملك سالم علي المري. 
ولم تكن منافسات الثنايا القعدان في الفترة الصباحية أقل إثارة من البكار، حيث فاز بالشوط الأول الرئيسي "العابر" ملك فرج حمد المري، وبالشوط الثاني "سراب" ملك سعيد سرور الظاهري، وبالشوط الثالث "الفائز" ملك سعود جابر المري، وبالشوط الرابع "معاند" ملك أحمد تراحيب الشريف، وبالشوط الخامس والأخير للقعدان "قداح" ملك علي سعد المري. 
فيما شهدت الفترة المسائية إقامة 13شوطا لسن الثنايا (أشواط مفتوحة) لمسافة 8 كم على غرار الفترة الصباحية، بواقع 8 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان. 
وجاءت منافسات الثنايا البكار قوية ومثيرة، حيث سيطرت هجن الشيحانية على ألقاب سبعة أشواط من أصل ثمانية، بعدما حصدت ألقاب الشوط الأول عن طريق "قلميمه"، والشوط الثاني عبر "اشعه"، والشوط الثالث عن طريق "بوابه"، والشوط الرابع بواسطة "الجوزاء"، والشوط الخامس عبر "املاك"، والشوط السابع عن طريق "ود"، والشوط الثامن بواسطة "سحابه"، فيما كان الشوط السادس من نصيب "سيده" ملك هجن الرئاسة. 
ولم تكن منافسات الثنايا القعدان في الفترة المسائية أقل إثارة من البكار، حيث احتكرت هجن الشيحانية ألقاب الأشواط الخمسة، بعد فوزها بالشوط الأول الرئيسي عن طريق "مشرف"، وبالشوط الثاني عبر "الوذن"، وبالشوط الثالث بواسطة "فجاج"، وبالشوط الرابع عن طريق "مطفوج"، وبالشوط الخامس والأخير للثنايا القعدان عبر "مزعل". 

شارك الخبر على