الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة يترأس اجتماع اللجنة الوطنية المشتركة لتغير المناخ

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

ترأس الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في مقر المجلس اجتماع اللجنة الوطنية المشتركة لتغير المناخ.

 وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور محمد بن دينه بالحضور من الجهات المعنية، مشيدا بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة الوطنية لتغير المناخ من أجل إعداد الخطط والدراسات لتنفيذ الخطة الوطنية لتغير المناخ، منوها إلى أهمية المشاركة والتكاتف بين كل الوزارات الحكومية والهيئات والمؤسسات الوطنية والأهلية والخاصة ومؤسسات المجتمع الوطني من أجل إنجاح هذه الخطة الوطنية والحد من تأثيرات تغير المناخ على مملكة البحرين.

 واستعرض المهندس حسين مكي المستشار في الهيئة الوطنية للنفط والغاز خلال الاجتماع أبرز مخرجات اجتماع الأمم المتحدة لتغير المناخ "كوب 25"  (COP25) والذي عقد بمدينة مدريد نهاية العام الماضي، وما تم مناقشته في اجتماع المجموعة العربية التفاوضية لتغير المناخ الذي عقد في فبراير من هذا العام.

 كما استعرضت السيدة عفاف خليفة من مصرف البحرين المركزي أبرز مخرجات اجتماع التمويل المناخي والخطوات اللاحقة، كما قدمت هيئة الطاقة المستدامة، عرضا موجزا عن القرار بشأن شهادات الطاقة المتجددة وطريقة عملها.

 وفي ختام الاجتماع أشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بما تم بحثه ومناقشته، وبالخطط والمقترحات والملاحظات الهامة التي طرحت خلال الاجتماع، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين أعضاء اللجنة الوطنية لتغير المناخ بشأن الإعداد لتقرير مملكة البحرين الثاني للمساهمات المحددة وطنيا "إن دي سي" (NDC).

 حضر الاجتماع أعضاء اللجنة الوطنية المشتركة لتغير المناخ من الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وهيئة الكهرباء والماء، ووزارة المواصلات والاتصالات، ووزارة الخارجية، ووزارة الصناعة والتجارة، وهيئة الطاقة المستدامة (SEU) ومصرف البحرين المركزي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على