نتنياهو يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي للأمن الإلكتروني..ويتسلم رسالة من ترامب

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،الخميس 26 يناير، رودي جولياني، مستشار الرئيس الأمريكي في قضايا الأمن الإلكتروني.

وأعلن مكتب نتنياهو - في بيان بثته صحيفة "يديعوت إحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني - أن جولياني نقل رسالة شخصية من الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب إلى نتنياهو قبل اجتماعهما المرتقب الشهر المقبل في واشنطن.

تجدر الإشارة إلى أن إعلان الرئيس الأمريكي عن نيته زيادة الدعم لإسرائيل، شكل حافزا لحكومة نتانياهو لزيادة وتيرة توسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، ما أثار مخاوف الساعين إلى المضي قدما على طريق حل الدولتين.

ومنذ تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وافقت إسرائيل على أكثر من 3000 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، فيما يعكس رغبتها في اغتنام هذه الفرصة بعد ثماني سنوات من معارضة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما للاستيطان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ترامب تحدث هاتفيا مع نتنياهو الأحد الماضي، في أول اتصال بينهما عقب تسلم ترامب للسلطة، وعقب الاتصال قال ترامب إن المحادثة كانت "لطيفة جدا".. لافتة إلى أن الأخير وجه دعوة إلى نتنياهو للقائه في واشنطن الشهر القادم، على أن يتم تحديد موعد الزيارة خلال أيام.

شارك الخبر على