أنشطة ثقافية متنوعة تحتفي بالآثار في البحرين خلال العام الحالي

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

المنامة في 25 يناير /قنا/ أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم، عن انطلاق أنشطتها لعام 2017م تحت شعار "آثارنا إن حكت" والتي تتضمن العديد من الفعاليات ذات الرابط الوطيد بالآثار. 
وأكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، خلال مؤتمر صحفي، "على ضرورة توجيه ورفع الوعي العام حول أهمية الآثار والتراث المادي وتأثيرها الثقافي ". 
وتشمل الأنشطة خلال عام 2017 فعاليات عديدة منها محاضرات تختص بالآثار وأخرى تختص بعملية التنقيب في البحرين وطباعة كتب متعلقة بالآثار، فضلا عن إقامة العديد من المعارض الفنية والأثرية، فضلا عن تنظيم مؤتمرين الأول في شهر إبريل القادم عن الآثار الإسلامية يتطرق إلى النظرة العالمية لها من خلال مشاركات دولية، والآخر في شهر أكتوبر القادم حول المتاحف في منطقة الخليج واليمن ويتناول الأفكار والمتاحف الجديدة. 
وتتضمن الفعاليات سلسلة من ورش العمل والفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة، حول مواضيع مختلفة تركز على غرس أهمية الإرث الثقافي في بناء الهوية المحلية وتعزيزها ومهرجان السينما اليابانية، والمشاركة في حملة على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان "متحدون من أجل التراث". 
كما تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال هذا العام تقديم مهرجاناتها الثقافية المختلفة في مواعيدها السنوية، كمهرجان تاء الشباب الذي يقام هذه المرة خلال شهر فبراير القادم، ومهرجان ربيع الثقافة الذي يحتفي بنسخته الـ12، ومهرجان التراث السنوي 25، ومهرجان صيف البحرين، ومهرجان البحرين الدولي للموسيقى وغيره.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على