تأهل المغرب والكونغو الديمقراطية إلى ربع نهائي أمم إفريقيا

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

ليبرفيل في 24 يناير /قنا/ تأهل منتخبا المغرب والكونغو الديمقراطية عن المجموعة الثالثة إلى الدور ربع النهائي من منافسات النسخة الحادية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في الجابون وحتى الخامس من فبراير المقبل.

وجاء تأهل المغرب بعد فوزه على ساحل العاج حاملة اللقب (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة اوييم في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.

ويدين المغرب بفوزه وتأهله إلى لاعبه رشيد عليوي صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (64).

وكانت ساحل العاج بحاجة إلى الفوز لمواصلة حملة الدفاع عن لقبها الذي أحرزته قبل عامين في غينيا الاستوائية، بيد أنها ودعت البطولة بنقطتين في المركز الثالث بفارق 4 نقاط خلف المغرب الذي حجز بطاقته إلى ربع النهائي.

فيما تأهلت الكونغو الديمقراطية بعد فوزها الكبير على توجو (3-1) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة بورت جونتي في الجولة الثالثة والأخيرة.

وسجل جونيور كابانانجا وفيرمين موبيلي ندومبي وبول جوزيه مبوكو في الدقائق (29 و54 و80) أهداف الكونغو الديمقراطية، وكودجو لابا في الدقيقة (69) هدف توجو.

وتصدرت الكونغو الديمقراطية بهذا الفوز المجموعة برصيد 7 نقاط وتأهلت رفقة المغرب (6 نقاط) ، فيما بقيت توجو في مؤخرة المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على