رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير الساحل الأيسر من مدينة الموصل بالكامل

حوالي ٧ سنوات فى قنا

بغداد في 24 يناير /قنا/ أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي رسميا عن تحرير الساحل الأيسر من مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل. 
وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي مساء اليوم "أزف لكم بشرى تحرير الساحل الايسر بالكامل الذي تحقق بفضل بطولات وتضحيات القوات الامنية بمختلف صنوفها وتسمياتها". 
وأضاف أن النصر تحقق بوحدة العراقيين جميعا.. داعيا القوات المسلحة والأمنية للتحرك بسرعة لتحرير الساحل الأيمن. 
على جانب آخر، وبشأن التحقيق في دعاوى ارتكاب أفراد من قوات الأمن العراقية لانتهاكات في مجال حقوق الإنسان في محافظة نينوى، أشار العبادي الى انه استلم تقريرا حول ذلك.. كاشفا عن أنه تم تسليم أحد أفراد "الحشد الشعبي" الذي قتل عددا من المدنيين إلى القضاء. 
وحول العلاقات العراقية الأمريكية، قال رئيس وزراء العراق إنه قدم الدعوة إلى الإدارة الأمريكية الجديدة لأن تفتح باب التعاون مع الجميع.. مبينا أن نقل سفارتها إلى القدس سيدخل المنطقة في عداوات وليس من صالحها أن تخلق عداوة مع العرب والمسلمين. 
وأكد العبادي أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب ومن خلال الاتصالات الأخيرة به أكد زيادة الدعم الأمريكي لبلاده على مختلف الأصعدة وخاصة في الجانب المالي والاقتصادي عبر ضمان أمريكي بسندات للحكومة العراقية بفائدة قليلة جدا وتفعيل الاتفاقية الاستراتيجية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على