الأهلي السعودي يفوز على باريس سان جيرمان في بطولة الكأس الدولية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 24 يناير /قنا/ حقق نادي الأهلي السعودي فوزا مهما على باريس سان جيرمان 2-1 في افتتاح مباريات اليوم الرابع من بطولة الكأس الدولية لكرة القدم،التي تدور مبارياتها على الملاعب الخارجية بأكاديمية أسباير حاليا لكنه خرج من دائرة المنافسة على اللقب رغم تساويه في النقاط مع منافسيه ريال مدريد وباريس سان جيرمان بالنظر لخسارته الكبيرة أمام ريال مدريد في افتتاح مباريات هذه المجموعة بسداسية  ليتأهل بذلك الفريق الباريسي والفريق المدريدي إلى الدور الثاني.
نزل فريق الأهلي السعودي إلى أرض الملعب وهو مصمم على تحقيق نتيجة إيجابية تسمح له بمتابعة مشوار البطولة. وبالفعل، وفي الدقيقة الأولى، تمكن هيثم عسيري من اختطاف الكرة من مدافع باريس سان جيرمان ومررها إلى أحمد البصاص الذي سددها من زاوية ضيقة على يمين الحارس الفرنسي، مسجلاً أسرع هدف في البطولة حتى الآن. وتابع الفريق السعودي ضغطه، وحاصر الفرنسيين في منطقتهم، وسنحت للبصاص فرصة أخرى في الدقيقة 5 لكنه سددها رأسية فوق العارضة.
وفي الدقيقة 12، سدد بوستولاكي كرة قوية ارتدت من العارضة إلى يدي الحارس السعودي. وسدد علي الشيخي كرة قوية إثر تمريرة عكسية من هيثم عسيري في الدقيقة 19، إلا أن الحارس سيطر عليها. وفي الدقيقة 21 مرر المتألق ياسين عدلي كرة عرضية أخطأ الحارس السعودي في تقديرها، فوصلت إلى تيموتي وياه الذي أودعها المرمى. بعدها بثلاث دقائق، حرم الحكم مهاجم الأهلي خالد الحزمي من ضربة جزاء صحيحة، وسيطر باريس سان جيرمان على مجريات المباراة بعد هذه الفرصة، لكن دون فاعلية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وخفت وتيرة اللعب بعض الشيء في الشوط الثاني، لكن الأهلي تابع هجماته، وفي الدقيقة 54، قطع الخريم الكرة في وسط الملعب ومررها إلى الحزمي الذي مررها بدوره عرضية ذكية إلى البصاص الذي سددها في جسد الحارس الفرنسي.
وفي الدقيقة 75، سجل هيثم عسيري الهدف الثاني للأهلي بعدما ارتدت الكرة من الحارس الفرنسي إثر تسديدة ياسر إبراهيم. وانتفض الفرنسيون بعد هذا الهدف، وهاجموا مرمى الأهلي الذي اعتمد لاعبوه أسلوب الهجمات المرتدة ، لكن صلابة الدفاع السعودي منعتهم من تحقيق التعادل، كما أن الحكم قد ألغى هدفاً فرنسياً في الدقيقة 86 بداعي وجود خطأ.
وبالرغم من هذا الفوز الرائع، فقد خرج الأهلي من دائرة المنافسة على البطولة، وذلك نتيجة لفارق الأهداف الذي وضع ريال مدريد في صدارة المجموعة، ومن ثم باريس جيرمان ثانيا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على