شعث تنفيذ قرار نقل السفارة الامريكية الى القدس جريمة ضد القانون الدولي

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

رام الله في 24 يناير /قنا/ اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح " ، مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث، تنفيذ قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس جريمة ضد القانون الدولي وقرار مجلس الأمن (2334)، مؤكداً جهود القيادة المتواصلة، وحث الأسرة الدولية على رفض قرار نقل السفارة. 
وأكد شعث في حديث للتلفزيون الفلسطيني الرسمي، أن القيادة ردت على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نقل السفارة الأمريكية، بخطوات مسبقة، عبر الذهاب الى مؤتمر باريس ومجلس الأمن واستصدار القرار (23349)، مشيراً إلى وضع أدوات لجعل هذه الخطوة مرفوضة من الأسرة الدولية بكاملها ومن بينها حلفاء أمريكا. 
وشدد شعث على ضرورة استثمار الجانب الفلسطيني فترة دراسة ترامب القرار، لتوجيه موقف فلسطيني يوضح التكلفة العالية للإدارة الأمريكية حال نفذت القرار، لردعها عن هذه الخطوة . 
وقال شعث " نحن لن ندخل عملية السلام من خلال الولايات المتحدة الأمريكية إذا قامت بنقل سفارتها للقدس"، وأضاف" لن نسمح بتحقيق ترامب السلام من خلال دعمه لإسرائيل ولعملية الاستيطان" . 
وفي سياق متصل أكد شعث على أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد تحقيق عملية السلام، وإنما الاستمتاع بالفترة الانتقالية الحالية المجردة من الحلول حسب وصفه، وأنه يسعى لتوفير الإدارة الأمريكية الجديدة الحماية والغطاء له لسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية بشكل علني وصريح .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على