العبادي يؤكد على أهمية المصالحة المجتمعية كأساس للتسوية السياسية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في مكتبه ببغداد مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب همام حمودي تطورات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والعلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والعمل من أجل تشريع القوانين التي تخدم المواطنين العراقيين.
وأكد العبادي اهمية المصالحة المجتمعية في العراق كأساس للتسوية السياسية، مشيرًا إلى الانتصارات العسكرية التي حققتها القوات المسلحة العراقية على تنظيم (داعش) الإرهابي في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل خلال عمليات "قادمون يا نينوي".
وأعرب حمودي عن شكره لرئيس الوزراء العراقي على مساهمته في نجاح مؤتمر "حوار بغداد" لبحث مرحلة مابعد داعش في العراق.
وكان مجلس النواب العراقي استضاف مطلع الأسبوع الماضي مؤتمر "حوار بغداد" من أجل التوصل لرؤي وصياغات مناسبة لمستقبل العراق ما بعد تنظيم (داعش) الإرهابي للاستماع لمختلف الرؤى العراقية والعربية والدولية.. وناقش المؤتمر على مدار يومين مرحلة ما بعد الانتصار على (داعش) بحضور رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سعد الجمال وممثلين من دول جوار العراق ومصر ولبنان.. وقد حضر جلسة الافتتاح رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم، والوزراء حيدر العبادي، ومجلس النواب سليم الجبوري، ومجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود، وشخصيات سياسية وحزبية وأكاديمية عراقية.
من جهة أخرى، أصدر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمراً ديوانيا بترقية الضباط المنتسبين لوزارة الدفاع لاستيفائهم شروط الترقية، والذي تأخر عن هذا العام حيث كان موعده في السادس من يناير ذكرى تأسيس الجيش العراقي.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية العقيد ليث عبد الوهاب أن التأخير كان بسبب انتظار موافقة وزارة المالية على تخصيصات زيادة الرواتب للمشمولين بالترقية وفق الرتب العسكرية، مشيرا إلى انه موافقة وزارة المالية على التخصيصات ستتم قريبًا.

 

شارك الخبر على