رئيسة وزراء بريطانيا تخطط لزيارة الصين لتعزيز العلاقات التجارية

حوالي ٧ سنوات فى قنا

لندن في 23 يناير /قنا/ كشف مسؤولون بريطانيون اليوم عن ان رئيسة وزراء البلاد تيريزا ماي تخطط لزيارة الصين خلال وقت قريب، من أجل بحث فرص تعزيز العلاقات التجارية معها، والتي تعد حاليا ثاني أكبر اقتصاد في العالم. 
وقال المسؤولون، في تصريحات لصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن "زيارة ماي، المرتقبة، لبكين ستشكل ثاني محاولة تهدف الى تعزيز الروابط التجارية لبريطانيا مع دول العالم، حيث من المقرر ان تعقد محادثات في وقت لاحق من الأسبوع الجاري مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن، لبحث عدة قضايا رئيسية بين البلدين، من أهمها العلاقات التجارية والاقتصادية". 
وكانت ماي قد ذكرت في مقابلة أجرتها مع فاينانشيال تايمز الأسبوع الماضي، "من المؤكد أنني سأقوم بزيارة الصين، ولكننا ننتظر الوقت المناسب فحسب، نحن نتطلع بوضوح لتعزيز علاقاتنا التجارية مع الصين". 
وتنظر رئيسة الوزراء البريطانية الى الصين باعتبارها حليف اقتصادي كبير، في حال لم تجر الأمور التجارية والاقتصادية مع الولايات المتحدة على نحو جيد، حيث كان الرئيس الأمريكي الجديد قد ألقي مرارا بظلال من الشك على جدوى وفوائد التجارة الحرة العالمية. 
ومن المتوقع ان يؤدي تولي ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الى تدهور العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما سيتيح الفرصة أمام بريطانيا لإعادة إحياء علاقاتها مع بكين. 
وفي هذا السياق، قال مسؤول صيني ان "الصين بإمكانها مساعدة بريطانيا في هذا التوقيت الصعب، من الناحية الاقتصادية على الصعيد العالمي كله، كما ان بامكان بريطانيا أيضا مساعدة الصين". 
وأضاف المسؤول ان "بكين تنتظر رؤية السياسات الحقيقية التي سينتهجها ترامب وإدارته الجديدة.. لكن إلتزامنا تجاه التجارة الحرة سيظل كما هو دون تغير، كما ان الاهمية التي نوليها لعلاقاتنا مع بريطانيا ستظل كبيرة".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على