٤ صفقات تجعل من تشيلسي فريق لا يقهر هذا الموسم بـ«البريمير ليج»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

بعد موسم ماضي صعب عاشه الفريق الإنجليزي تشيلسي، في البريمير ليج، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث كان الفريق من المرشحين للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، لكنهم نجحوا في إنهاء البطولة في المركز العاشر بجدول الدوري برصيد50 نقطة، بعد أن تولى هيدينك المسئولية خلفًا لمورينيو، وخاض الفريق خلال الموسم الماضي 38 مباراة، فاز في 12، وتعادل في 14، وخسر في 13.

وفي الموسم الجاري، انتفض النادي اللندني، وتعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، قادما من نادي يوفنتوس بعد أن حقق معه 3 ألقاب للدوري الإيطالي.

ومع بداية تولي كونتي تدريب البلوز، طلب إبرام صفقات جديدة، في الميركاتو الصيفي، لتدعيم كل خطوط الفريق وسد الثغرات، التي عانى منها الموسم الماضي، وبالفعل كان للصفقات الجديدة مفعول السحر وتمكن الفريق من احتلال المركز الأول في جدول الترتيب حتى الآن، برصيد 55 نقطة، بعد انتهاء الأسبوع الـ22 من البريمير ليج.

«التحرير» تستعرض الصفقات التي نجح في ضمها تشيلسي هذا الموسم.

1- الفرنسي نجولي كانتي

نجحت إدارة تشيلسي في ضم الفرنسي "كانتي" من نادي ليستر سيتي، الذي توج بطلًا للدوري الإنجليزي الموسم الماضي، مقابل 35 مليون يورو لمدة 5 سنوات.

2- البلجيكي ميشي باتشواي

تمكن تشيلسي من ضم باتشواي، مهاجم مارسيليا الفرنسي السابق، مقابل 40 مليون يورو، لمدة 5 سنوات، بعد أن كان اللاعب قريب من الانتقال إلى كريستال بالاس، ولكن تشيلسي حصل على توقيع اللاعب.

3- الإسباني ماركوس الونسو

 استطاعت إدارة الفريق اللندني، ضم ماركوس الونسو الظهير الأيسر لنادي فيرونتينا، مقابل 23 مليون يورو، لمدة 5 سنوات.

4-البرازيلي ديفيد لويز

 

عاد ديفيد لويز إلى صفوف تشيلسي، بعد إقناع فريق باريس سان جيرمان بالتخلي عن اللاعب، ونجحت الإدارة في استرجاع خدمات البرازيلي مقابل 40 مليون يورو.

شارك الخبر على