نقل مباريات الأندية الصينية في المسابقات الآسيوية إلى الخارج

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

أقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبالتشاور مع الاتحاد الصيني نقل مباريات الأندية الصينية في الجولات الثلاث الأولى من المسابقات الآسيوية للعام 2020 إلى خارج الصين.

يأتي ذلك بعد انتشار فيروس "كورونا" في الصين، وتسببه بالعديد من حالات الوفاة.

وفي إطار متصل، فإن طاقم التحكيم البحريني الدولي سيكون بعيدا عن التواجد في الصين بعد تكليفه لإدارة مباراة فريقي بكين غوان الصيني وسيؤول الكوري الجنوبي، والتي كان من المقرر لها أن تقام يوم 11 فبراير الجاري في الصين، ضمن الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وبالتالي، فإن طاقم التحكيم المكون من حكم الساحة الدولي المونديالي نواف شكرالله، والحكمين المساعدين الدوليين محمد جعفر وعبدالله صالح، والحكم الدولي عمار محفوظ (رابع)، لن يتواجدوا في الصين لإدارة المباراة المذكورة، إذ ستتم إدارتهم للمباراة في بلد آخر محايد بحسب الترتيبات التي ستوضع للأندية الصينية.

على صعيد متصل، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيراقب الوضع قبل اتخاذ قرار حول المباريات الآسيوية للأندية الصينية في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بنقل المباريات خارج الصين كإجراء وقائي من أجل ضمان سلامة وصحة جميع اللاعبين والفرق، وذلك بالنظر إلى انتشار فايروس كورونا في الصين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على