حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 31 - 1 (كونا) -- الحادي والثلاثون من يناير

-----------------------

1965 - إشهار رابطة الأدباء تشهر اعمالها حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى شهر نوفمبر عام 1964 وهي تضم الأدباء الكويتيين من شعراء وكتاب قصة ورواية ونقاد ومفكرين.
1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يعلن تزكية الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وليا للعهد.
1993 - امير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يقلد امين عام الامم المتحدة السابق خافيير ديكويلار وسام الكويت ذا الوشاح من الدرجة الممتازة تقديرا لجهوده اثناء الغزو العراقي الغاشم.
2002 - أربع أشخاص يلقون حتفهم جراء انفجار وقع في حقل الروضتين شمالي الكويت اثر تسرب نفطي كبير مخلفا 19 جريحا وخسائر مادية قدرت بنحو 150 مليون دولار.
2018- مجلس الأمة يجدد الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بعد رفض 29 نائب طلب طرح الثقة المقدم من عشرة نواب اثر الاستجواب المقدم من قبل النواب الحميدي السبيعي وخالد العتيبي ومبارك الحجرف والذي تضمن خمسة محاور تنوعت ما بين التجاوزات المالية والإدارية في الهيئة العامة لشؤون الإعاقة والاخلال بالتركيبة السكانية والاضرار بالعمل النقابي والتعاوني والفساد في هيئة القوى العاملة وقطع المساعدات الاجتماعية عن الكويتيات.
2019 - أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عن توقيع اتفاقية قرض مع توغو بقيمة سبعة ملايين دينار وذلك للإسهام في تمويل مشروع توفير المياه لمدينة كارا والمناطق المجاورة.
الوفيات: 1972 - عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت الاسبق عبدالرحمن البحر ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 87 عاما وهو من مؤسسي الغرفة وأحد أبرز رجال الاعمال في الكويت حيث اهتم بشؤون الملاحة بين الكويت والخارج وكانت له مساهمات في مجال تأسيس العديد من الشركات.
2008 - الفنان المسرحي خليل إسماعيل ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 61 عاما وهو أحد أبرز أعضاء مسرح الخليج العربي الذين اسهموا في إثراء عطاء الفرقة ومسيرتها.
2014 - الشاعر متعب السعيد ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 62 عاما حيث تميز بكتاباته التراثية والثقافية والفنية. (النهاية) ا ح

شارك الخبر على