لم يدخل الجيش وفشل دراسيًا.. ١٦ معلومة عن «ترامب» الأقوى بالعالم

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تحت عنوان «رجل أعمال ونجم تليفزيوني .. الرئيس الـ45» أعدت صحيفة «يسرائيل هايوم» الإسرائيلية -الذراع الإعلامي لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو- تقريرًا أوردت فيه 16 معلومة عن رئيس الولايات المتحدة الجديد دونالد ترامب.
ولفتت إلى أن «ترامب دخل المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض كأكبر رئيس متقدم في السن (70 سنة)، والأول الذي لا يملك ماضي عسكري أو قام بخدمة مدنية»، موضحة أن «هناك العديد من التفاصيل التي لا بد من معرفتها للاقتراب أكثر من أقوى رجل في العالم».

المعلومة الأولى؛ كما توردها الصحيفة هي «عدم أداء ترامب الخدمة العسكرية كما لم يشغل أي منصب حكومي أو وظيفة عامة»، أما الثانية؛ أنه «من مواليد يونيو 1946 الأمر الذي يجعله أكبر رؤساء الولايات المتحدة تقدمًا في السن»، والثالثة «بعد أن فشل في التعليم بالولايات المتحدة تم إرساله إلى إحدى الأكاديميات بنيويورك، والتي درس فيها بالماضي فرنسيس كوبولا مخرج ثلاثية (الأب الروحي) السينمائية».

ولفتت الصحيفة إلى أن «المعلومة الرابعة هي أن ترامب أنهى دراساته الأكاديمية في جامعة بنسلفانيا في قسم الدراسات الاقتصادية والتجارية عام 1968، وهناك تعلم أيضًا في جامعة فورهام»، أما الخامسة فهي «انضمامه بعد إكماله دراساته إلى أعمال عائلته والتي تتركز في مجال العقارات».

وأوضحت أن «ترامب أقنع والده بتوسيع تجارة العقارات، وكان رد الأخير على ابنه أنه يستطيع تحويل كل شيء إلى ذهب».

المعلومة السادسة وفقًا لـ«يسرائيل هايوم» هي «عمله في برنامج تليفزيوني باسم (المتخصص) ، والسابعة هي «أن المبنى الذي سكن به في مدينة نيويورك مسمى باسمه (أبراج ترامب) وفي سنوات التسعينيات كان الحديث يدور عن أكثر الأبراج ارتفاعًا في العالم».

وأوردت الصحيفة المعلومة الثامنة وهي أن «ترامب أهان ذات مرة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان في أحد كتبه الذي صدر عام 1987، وذلك عندما سخر من ابتسامة الرئيس ريجان وقال أنها (تعبر عن الغباء والبلاهة)».

ولفتت إلى أن المعلومة التاسعة هي أن «ترامب مصنف في المركز الـ405 في قائمة أثرياء العالم الخاصة بمجلة (فوربس) وذلك حتى عام 2015»، مضيفة «وفقًا للمجلة الأمريكية فإن ثروته تقدر بحوالي 4٫1 مليار دولار، وهو الأمر الذي صححه ترامب في مخاطبة للمجلة مؤكدًا أن ثروته الحقيقية تقدر بـ11٫5 مليار دولار».

المعلومة العاشرة وفقًا للصحيفة هي «إيمان ترامب بأن (أمة بلا حدود هي ليست أمة) وهذا هو السبب في رغبته ببناء سوري على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك»، أما الحادية عشر فتتركز في أن «ترامب من قيادات حركة (بيرذر) التي تشكك في أصل الرئيس السابق باراك أوباما وتفترض أنه ولد في إفريقيا».

وقالت إن المعلومة الثانية عشر هي أنه «خلال الانتخابات كان المرشح الجمهوري الأول الذي تحدث عن إجازة وضع لمدة 6 أسابيع للأمهات»، وكانت الثالثة عشر في «برنامج ترامب للمائة اليوم الأولى والتي تتضمن فرض قيود على الكونجرس ومفاوضات جديدة تتعلق باتفاقية التجارة مع الصين، واستبدال برنامج أوباما كير الصحي وتخفيف الضرائب».

المعلومة الرابعة عشر تعلقت برغبة ترامب في الانسحاب من اتفاق البيئة الذي وقع في باريس عام 2016، والخامسة عشر أنه «رغم فوزه كمرشح عن الحزب الجمهوري، إلا أنه انضم في الماضي لعدد من الأحزاب مثل حزب (التغيير) والحزب الديمقراطي والحزب المستقل».

أما المعلومة السادسة عشر والأخيرة -بموجب الصحيفة- فهي أنه «متزوج من ميلانيا ترامب ولديهما ابن وزوجته هي مهاجرة من سلوفينيا، ولديه 4 أبناء من زيجات سابقة، وهما دونالد الابن وإيفينكا وأريك وتيفاني».

شارك الخبر على