موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

أنقرة - مقتل 14 شخصا واصابة العشرات في حصيلة غير نهائية نتيجة زلزال بقوة 5ر6 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة الازيغ شرق تركيا وتم إرسال فرق البحث والانقاذ الى المنطقة.

برلين - الشرطة الألمانية تقول ان ستة أشخاص قتلوا في حادث إطلاق نار بولاية (بادن فورتمبرغ) جنوبي البلاد وتضيف أنها أوقفت شخصا ألماني الجنسية على خلفية عملية اطلاق النار.
واشنطن - وزارة الدفاع الأمريكية تكشف عن تشخيص إصابة 34 من أفراد الخدمة الأمريكية "بالارتجاج والاصابات المؤلمة بالدماغ نتيجة الهجوم الصاروخي التي تعرضت له قاعدة (عير الاسد) الجوية بالعراق في وقت سابق من الشهر الجاري.

باريس - وسائل الإعلام الفرنسية تفيد بأن أربعة أعضاء من منظمة غير حكومية فرنسية تعمل في العراق فقدوا منذ عدة أيام ويعتبرون مجهولي المصير.

لندن - رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوقع رسميا على اتفاق الخروج من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت) الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد اسبوع وذلك بعد توقيع رئيس المجلس الاوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الاوروبية اورسولا فون دير لاين على الاتفاقية نفسها.

بكين - اللجنة الوطنية للصحة الصينية تعلن أن حصيلة الوفيات المرتبطة بالإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس (كورونا) ارتفعت الى 26 شخصا بينهم 24 شخصا في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين وحالة في مقاطعة (خبي) وأخرى في مقاطعة (هيلونغجيانغ).

باريس - وزارة الصحة الفرنسية تعلن تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس (كورونا) بعد الكشف عن حالتين أخريين في وقت سابق اليوم.

واشنطن - السلطات الصحية في ولاية (مينيسوتا) بوسط غرب الولايات المتحدة تعلن عن اشتباهها بحالتين مصابتين بفيروس (كورونا) الجديد ما يرفع عدد الإصابات إلى أربعة بين مؤكدة ومحتملة. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على