حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 14 - 1 (كونا) -- الرابع عشر من يناير

-------------------

1931 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يصدر قرارا بمنع لبس البشت الذي كان يشكل عبئا ماديا على الأهالي وسميت تلك السنة ب(سنة البشوت).
1991 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يوجه رسالة الى ملوك ورؤساء دول العالم بمناسبة قرب حلول يوم ال15 من يناير وهو الموعد النهائي الذي حدده مجلس الأمن الدولي لانسحاب القوات العراقية من جميع أراضي الكويت يدعو فيه الى استمرار تكاتف القوى المحبة للسلام واجبار العراق على احترام القرارات الدولية وسحب قواته وبسرعة من الكويت.
2000 - اتحاد الكتاب المصريين يختار (خماسية) الروائي الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل وقصة (وسمية تخرج من البحر) للكاتبة الكويتية ليلى العثمان من بين أفضل مئة رواية عربية في القرن العشرين.
2015 - مجلس الامة يوافق بالإجماع على قانون تنظيم جمع السلاح والذخائر والمفرقعات.
2015 - مجلس الامة يوافق على مشروع قانون بشأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري.
2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية منحة بقيمة 20 مليون دولار مقدمة لمصر وذلك لبناء 30 مدرسة ولتحسين الخدمات التعليمية.
2018 - فريق طبي كويتي ينجح بإجراء أول عملية باستخدام تقنية الميكروسكوب الجراحي في الكويت لعلاج حالة عقم مستعص دون الاستعانة بخبرات أجنبية.
2018 - المجلس الأعلى للبترول الكويتي يوافق على تملك شركة البترول الكويتية العالمية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية حصة تبلغ 50 بالمئة في مصفاة الدقم في عمان مشاركة مع شركة النفط العمانية (أو.أو.سي). (النهاية)

شارك الخبر على