"الحاج علي" يؤكد زيادة عدد المشاركين بمعرض الكتاب هذا العام .. والأرقام تكذبه

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

تأثر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48 بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وذلك على عكس ما صرح به رئيس هيئة الكتاب د. هيثم الحاج علي .

على الرغم من تأكيد دكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب في كلمته بالمؤتمر الصحفي المقام الأربعاء 18 يناير لإعلان تفاصيل معرض الكتاب في دورته الـ48، على وجود قائمة انتظار كبيرة من الناشرين الذين لم يستطع قبول اشتراكهم بالمعرض، لعدم وجود أماكن متاحة، لزيادة توافد الناشرين هذا العام عن الأعوام الماضية، مؤكدا أن عدد الناشرين المشاركين في الدورة الـ 48 وصل إلى 670 ناشر مقسمين ما بين ناشرين أجانب وعرب وأفارقة ومصريين.

وأكد "الحاج علي" أنه رغم وجود أزمة في سوق النشر، إلا أن المعرض لم يتأثر، بل زادت نسبة المشاركين، وذلك رغم إصدار الهيئة بيانا صحفيا العام الماضي قبل بدأ الدورة الـ 47 تؤكد فيه أن عدد المشاركين من الناشرين العرب والأجانب " 850 ناشر منهم 50 ناشرا أجنبيا و 250 ناشرا عربيا و550 ناشرا مصريا ، بالإضافة إلى 118 كشك بسور الأزبكية"، وتم نشر ذلك بكل الصحف والمواقع الإلكترونية كما نشر على موقع الهيئة العامة للاستعلامات، والذي يثبت أن نسبة المشاركين العام الماضي أكثر من المشاركين هذا العام .

وجاء بيان هيئة الكتاب عن الدورة الـ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، يؤكد أن عدد الناشرين 670 ناشر منهم 6 ناشرين أفارقة و 13 ناشر أجنبي و 200 ناشر عربي و 451 ناشر مصري من بينهم 7 مؤسسات صحفية و31 مؤسسة حكومية، بالإضافة إلى 119 كشك بسور الأزبكية.

 ويبقى السؤال الموجه للهيئة العامة للكتاب ..إذا كان هناك قائمة انتظار طويلة للاشتراك بمعرض الكتاب فلما لم يتم الوصول لنفس عدد المشاركين في الدورة السابقة؟

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على