سحر نصر من «دافوس» السيسي أكبر داعم للمرأة المصرية

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم الخميس، في الجلسة الخاصة بمنتدى البرلمانيات ومجلس قادة العالم من النساء بالمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس".

وحضر الجلسة، عدد من السيدات البارزات فى العالم، أبرزهم أمينة غريب فقيم، رئيسة جمهورية موريشيوس، وإيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو، وإيزابيل سانت مالو نائبة رئيس جمهورية بنما، و ارانتشا غونزاليس، المدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية، وسوزانا مابيل مالكورا، وزيرة الخارجية الأرجنتينية، ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون التنموى بهولندا".

ووفقًا لبيان صادر من وزارة التعاون الدولي اليوم، فقد استعرضت "نصر" خلال الجلسة وضع المرأة المصرية، مؤكدة على أهمية دورها في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة، والقضاء على التطرف والإرهاب من خلال تنشئة جيل واعي محبًا لوطنه.

وأشارت الوزيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكبر داعم للمرأة ويدرك جيدًا أهمية دورها - لذلك أعلن أن عام 2017 عامًا للمرأة، وهو ما يشكل تحديًا يواجه المرأة المصرية نفسها ثم الدولة، فبالنسبة للمرأة لابد أن تدرك ضرورة تنمية قدراتها والالتحاق بالدورات التدريبية والتثقيفية للارتقاء بقدراتها وأفكارها وإظهار إبداعاتها في المجالات المختلفة، وهنا يأتي دور الدولة في توفير تلك البرامج التدريبية والتثقيفية وأيضًا التمويلية للمرأة في مختلف المحافظات وبذات المستوى.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولى تعمل على التمويل اللازم للمشروعات التي تدعم المرأة المعيلة في مختلف القرى والمحافظات خاصة الأكثر احتياجًا، مثل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تساهم في تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا على حد سواء، وتوفر لها فرص متساوية في سوق العمل.

وأكدت نصر أن الدولة نفذت العديد من المبادرات والسياسات الهامة التي من شأنها القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، واستهدفت فى الأساس إيجاد إطار مؤسسى ملائم يسمح بمواجهة الفجوات النوعية، ودعم مشاركة المرأة فى عملية التنمية، بالإضافة إلى تحقيق إصلاح تشريعى، يهدف فى المقام الأول إلى تغيير القيم والمفاهيم المجتمعية المؤثرة على المرأة وتفعيل دورها.

شارك الخبر على