حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- الثاني عشر من يناير

--------------------

1991 - الكونغرس يمنح الرئيس الأمريكي جورج بوش السلطة في استخدام القوة لإخراج القوات العراقية من الكويت إبان الغزو العراقي بأغلبية مجلسي الشيوخ والنواب.
1994 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بشأن نقل تبعية كل من ادارة الآثار والمتاحف والمرسم الحر وادارة المسرح ومجلة عالم الفكر وقسم التراث العربي وسلسلة مطبوعات المسرح العالمي ومركز رعاية الفنون الشعبية من وزارة الاعلام الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
2004 - مجلس الأمة يقر مشروع قانون يسمح للبنوك الأجنبية بفتح فروع لها في دولة الكويت والزام هذه البنوك بأن يكون نصيب العمالة الوطنية من التعيين فيها 50 بالمئة.
2013 - منتخب الكويت للرماية للسيدات يتوج بلقب بطولة الشيخ فهد السالم للرماية الخليجية للسيدات المقامة في الكويت بحصول رامياته على 13 ميدالية منها ست ذهبيات وخمس فضيات وميداليتان برونزيتان.
2014 - الشيخ فهد طلال الصباح يفوز بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للجيوجيتسو بعد انتخابه من قبل الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت في الامارات بمشاركة 24 دولة.
2015 - الراميان عبدالله الطرقي وفهيد الديحاني يحلان في المركزين السادس والسابع على التوالي ضمن التصنيف الدولي لأفضل عشرة رماة في العالم عن فئة رماية (سكيت) ورماية (تراب).
2016 - نادي السالمية يتوج بطلا لكأس ولي العهد ال23 لكرة القدم بعد فوزه على نادي الكويت بهدف دون مقابل.
2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية منحة مع لبنان بقيمة 30 مليون دولار أمريكي وذلك لرفع مستوى الخدمات العامة في المناطق اللبنانية المستضيفة للنازحين السوريين.
2018 - بيت الزكاة الكويتي يتبرع بمبلغ 165 ألف دولار لإنشاء مركزا لتعليم اللغة العربية في صربيا.
الوفيات : 1977 - الفنان أحمد الزنجباري ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 60 عاما وهو يعد أحد أبرز الملحنين ورائد الاغنية الكويتية المتطورة.
2014 - الإعلامية أمل جعفر تنتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 71 عاما وذلك بعد مسيرة حافلة بالعمل في إذاعة وتلفزيون الكويت إذ تعد أول مذيعة تلتحق بالتلفزيون خلال البث التجريبي عام 1961. (النهاية)

شارك الخبر على