التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم الخميس ٠٩ كانون الثاني

أكثر من ٤ سنوات فى ونا

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 09 كانون الثاني 2019 / بغداد / هنأ رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الخميس، الشرطة العراقية بعيد تأسيسها الثامن والتسعين، فيما اشار الى ان جهاز الشرطة ادى مهمة اضافية صعبة الى جانب مهمته الاساسية.
اكدت كوريا الجنوبية، الخميس، انه لا تفكر حاليا باجلاء مواطنيها من العراق، مبينة انها تنظر في تشغيل فريق استجابة خاص لمواطنيها.
اعلنت خلية الاعلام الامني، الخميس، عن مقتل واصابة اربعة منتسبين بهجوم ارهابي قرب الحدود العراقية السورية.
اعلن رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، الخميس، إن القوات الأسترالية ستبقى في العراق لمواصلة مهمتها.
افاد مصدر امني، الاربعاء، بأنه تم سماع دوي انفجار من جانب المنطقة الخضراء وسط بغداد.
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدرالفصائل العراقية إلى التأني وعدم البدء بالعمل العسكري، فيما أكد على ضرورة إنهاء الكتل السياسية "الاستهتار، والعناد من قبل المتظاهرين وإلا ضاع العراق.
أكد رئيس حكومة تصريف الاعمال عادل عبد المهدي للسفيرين الألماني والفرنسي على ضرورة التعاون لحفظ أمن واستقرار وسيادة الدول.
الاعلام الرقمي: تويتر يحذف حساباً مزيفاً لبرهم صالح.
أعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الخميس، العثور على كهفين و3 أوكار لداعش في كركوك.
هنأ زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الخميس، الشرطة العراقية بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ98، مستغلاً المناسبة لحث السلطتين التشريعية والتنفيذية على بذلك الجهود للإرتقاء بواقعها لتأمين عراق مستقر.
عمليات بغداد تباشر عملية أمنية في قضاء الطارمية.
أصدرت هيئة الحشد الشعبي بيان العهد والوفاء بعد مواراة القائد الشهيد الحاج أبو مهدي المهندس الثرى صبيحة هذا اليوم، مؤكدة على خطى القائد الشهيد برؤوس مرفوعة وأعلام خفاقة بالنصر والشموخ.
افاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الخميس (09 كانون الثاني 2020)، باستهداف مقهى "بصرياثا" الثقافي بعبوة ناسفة وسط المحافظة.
إزالة سواتر ترابية أقامها متظاهرو الناصرية على جسر الحضارات وإعادة فتحه وتم ازاله السواتير من قبل المتظاهرين انفسهم.

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن القاء القبض على داعشي كان يعمل فيما يسمى الحسبة في الجانب الايسر من مدينة الموصل.
استشهاد متظاهر بقنبلة مسيلة للدموع في الوثبة.

شارك الخبر على