التقرير المصور الثاني للأحداث العراقية لهذا اليوم الأربعاء ٠٨ كانون الثاني

أكثر من ٤ سنوات فى ونا

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 08 كانون الثاني 2019 / بغداد / اعتبر الامين العام لكتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي، الأربعاء، ان الأمريكان سيخرجون من العراق على اعلى مستويات الذل والهوان.
أكد رئيس الجمهورية برهم صالبح، الاربعاء، أن العراقيين متمسكون بوحدة بلادهم وسلامة أمنها، ويرفضون أن تتحول لساحة للصراعات والتوتر، فيما جدد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق مارتين هوث دعو دول الاتحاد لاستقرار العراق وسلامة أمنه.
قيام عدد من المحامين العراقيين برفع دعوى قضائية ضد السفارة الامريكية في بغداد. وجاءت الدعوى بسبب ما قالوه المحامون بـ "استيلاء السفارة على قطعة أرض تقدر مساحتها بـ 180 دونماً في منطقة تعتبر من اهم مناطق العاصمة".
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الاربعاء، ان أمريكا لن تسلّم العراق بهذه السهولة على طبق من ذهب الى ايران وأذرعها في العراق، مشدداً على أن الجيش الامريكي كان يمثل عامل توازن بالعراق وانسحابه سيترك الساحة مفتوحة للفصائل المسلحة المدعومة والممولة من ايران.
أكدت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)، الاربعاء، أن هجمات الصواريخ الاخيرة بمحافظتي أربيل والأنبار تصاعد للصراع وانتهاك جديد للسيادة العراقية، مشددة على ضرورة أن لا يدفع العراق ثمن التنافسات الخارجية.
أكد زعيم تحالف الوطنية اياد علاوي، الاربعاء، ان العراق تحول بفعل السياسات الخاطئة لساحة حروب ومسرح لتصفية الحسابات، فيما رأى أن ردة الفعل الرسمية ازاء ذلك مخيبة للآمال.
الخزعلي يتوعد برد على اغتيال المهندس اكبر من رد الإيرانيين.
أكد النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الاربعاء، أن حديث البعض عن امكانية اعادة طرح حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي للبقاء لحين اجراء الانتخابات المقبلة لايمكن القبول به.
استدعت وزارة الخارجية العراقية، الاربعاء السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، احتجاجاً على قصف قاعدة عين الاسد في محافظة الانبار، واربيل فجر اليوم.
قام معتصمو محافظة ذي قار، بتشييد السواتر الترابية لحماية ساحة الاعتصام (الحبوبي)، وسط الناصرية من الخروقات الأمنية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على