مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان يوقع اتفاقية تعاون مع مركز آفاق في الجبل الأسود

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 18 يناير /قنا/ وقع مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان اتفاقية تعاون مع مركز آفاق بجمهورية الجبل الأسود؛ بهدف تعزيز العلاقة بين الجانبين، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى الاستفادة من شبكة العلاقات لدى كل طرف. 
وقع الاتفاقية عن مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان الدكتور إبراهيم النعيمي رئيس مجلس إدارة المركز، فيما وقع عن مركز آفاق السيد عمر خليل كايوشاي مدير المركز. 
وعبر الدكتور إبراهيم النعيمي عن سروره بالتعاون مع مركز آفاق للحوار، وقال "لدينا علاقات قوية مع البلقان، حيث كانت لدينا أنشطة في كوسوفا وجورجيا، ونظمنا مؤتمرا في البوسنة، ونرجو أن تنعكس الاتفاقية إيجابا على المسلمين في الجبل الأسود". 
وأكد النعيمي أهمية الاتفاقية للطرفين، مبينا "أن مركز آفاق يملك علاقات متميزة داخل أوروبا، وبالتأكيد سنستفيد من هذه العلاقات عن طريق الاتفاقية، بالمقابل لدينا شبكة دولية ممتدة، تكونت عبر خبرات تراكمية، منذ تأسيس المركز، وسنقدم لهم كامل الدعم، وستكون الاستفادة متبادلة من الطرفين". 
ومن جانبه قال السيد عمر خليل كايوشاي مدير مركز آفاق "إن الاتفاقية ستساهم في إتاحة الفرصة للعمل ضمن شبكة دولية لتعزيز الحوار، والمشاركة في المؤتمرات لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات، كما تعزز الاتفاقية دعم كل طرف للآخر". 
وأوضح كايوشاي أن منظمة آفاق هي من منظمات المجتمع المدني، تأسست في العام 2007، وتسعى إلى تعريف غير المسلمين بحقيقة الإسلام كما هي، بعيدا عن الأحكام المسبقة، مشيرا إلى أن جمهورية الجبل الأسود تشكل مشهدا فريدا للحوار بين الأديان والثقافات، وقال" هناك أعراق تضم أكثر من دين، وأعراق مختلفة تشترك في دين واحد".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على