«أتوبيس دوت كوم » مجانًا لأول مرة بمعرض الكتاب ٤٨

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية للكتاب أن الدورة الـ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تشهد إقبالا من الناشرين أكبر من العام الماضي، كما انها تحمل العديد من الفعاليات الجديدة والتنوعة، بالإضافة إلى الخدمات التي ستيسر على زوار المعرض الوصول لما يرغبون من كتب وعروض.

كما أكد الحاج علي أن قائمة انتظار الناشرين الراغبين في الاشتراك بالمعرض ممتلئة، نافيا ما تردد عن إلغاء المعرض هذا العام.

وأشار رئيس هيئة الكتاب إلى التنسيق المسبق مع المملكة المغربية  ضيف شرف المعرض ، موضحا ان هناك برنامج ثقافي مغربي كبير في المعرض هذا العام.

وصرح الحاج علي أن الهيئة ابتكرت شئ جديد هذا العام ليزيد من التيسير على الجمهوروهو “اتوبيس دوت كوم”، وهو عبارة عن سيارة بها 20 جهاز حاسب ألي متوفر بها شبكة انترنت متاحة للجمهور مجانا.

وأوضح ان الملصق الإعلاني للمعرض هذا العام تم تصميمه بعد اجراء مسابقة بين الشباب ، وذلك لان جمهور المعرض وفقا لاحصائيات العام الماضي اكثرهم من الشباب تحت سن ال 23 عاما .. مشيرا الى ان هناك العديد من الفعاليات التي تهم الشباب بشكل كبير .

وأضاف رئيس هيئة الكتاب:أن هناك العديد من المشاركات لكل قطاع الوزارة المتعلقة بالثقافة في المعرض هذا العام .. مضيفا ان هناك معرض خاص لكتب الاطفال تمهيدا لمعرض كتب الاطفال فيما بعد .
وأشار إلى أن هناك اعلانا على قنوات النيل للمعرض وهو ما يعكس تعاون الإعلام مع الهيئة و ادارة المعرض.

جاء ذلك خلال مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الـ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي عقدته الهيئة العامة للكتاب بحضور  هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب مؤتمراً صحفياً بمقر هيئة الكتاب، لإعلان تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 48 المقرر انعقادها فى الفترة من 26 يناير إلى 10 فبراير وتحل عليه المغرب ضيف شرف . وشارك فى المؤتمر السفير أحمد التازي، سفير المغرب، وعادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على