وزير الخارجية الامريكي يؤكد ان بلاده تعتبر غوايدو الرئيس الشرعي لفنزويلا

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

واشنطن - 6 - 1 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الإثنين استمرار بلاده و57 دولة أخرى اعتبار خوان غوايدو "الزعيم الشرعي للجمعية الوطنية (البرلمان) وبالتالي الرئيس المؤقت الشرعي لفنزويلا".
وهنأ بومبيو في بيان له خوان غوايدو على إعادة انتخابه رئيسا للجمعية الوطنية الفنزويلية مدينا "الجهود الفاشلة لنظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لالغاء إرادة الجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطيا".
يذكر ان البرلمان الفنزويلي عقد جلسة يوم امس الاحد تم خلالها انتخاب لويس بارا وهو احد النواب المؤيدين لنظام نيكولاس مادورو كرئيس للبرلمان بدلا من غوايدو الا ان هذا الامر أثار احتجاج وعدم رضا نواب المعارضة وقرروا أن يبقى خوان غوايدو في منصب رئيس البرلمان لمدة عام آخر.
وأوضح "عندما أدرك انصار نظام مادورو أن الحملة غير الديمقراطية المتمثلة في الرشوة والترهيب فشلت في تأمين الدعم الكافي في الجمعية الوطنية (البرلمان) قاموا بمنع خوان غوايدو وأنصاره من دخول مبنى الجمعية بالقوة".
واكد ان انصار مادورو نظموا تصويتا هزليا موضحا " هذه النتيجة غير صحيحة من دون وجود عدد النواب الكافي لتحقيق النصاب القانوني بموجب الدستور".(النهاية) ر س ر / س ع م

شارك الخبر على