إلغاء عشرات "الرحلات الدينية" المنظمة للعتبات المقدسة

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

على وقع تطور الأحداث في العراق، إثر اغتيال الولايات المتحدة الجنرال الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، أقدم العديد من المواطنين على إلغاء رحلاتهم لزيارة العتبات المقدسة في العراق.

وأفاد عدد من أصحاب حملات تسيير رحلات رسمية إلى الجمهورية العراقية أنهم ألغوا رحلات منظمة كانت مقرة مسبقًا إلى زيارة العتبات المقدسة في العراق، مشيرين إلى أن العتبات المقدسة في كربلاء والنجف والكاظمية في العراق تعد نقطة جذب لكثير من المواطنين بموسم عطلة الربيع الذي تنطلق بعد خمسة أيام.

وبينوا أن هنالك عدد قليل من المواطنين في العراق، وكذلك عشرات السعوديين ممن يقومون بالسفر مع الحملات البحرينية عالقين في العراق بعد قرار طيران الخليج بإيقاف الطيران من وإلى العراق تحديدًا مطاري (بغداد والنجف).

إلى ذلك أكد مخلصي تأشيرات السفر من السفارة العراقية اللازمة صدورها قبل زيارة العراق، أن السلطات العراقية أصدرت قرارًا بأخذ موافقة أمنية ملزمة في حال أراد أحدهم زيارة العراق.

ولفتوا إلى أن تأشيرات السفر إلى العراق لا تصدر قبل الحصول على الموافقة الأمنية من قبل الجهات المسؤولة في السلطات لدى جمهورية العراق الشقيقة.

شارك الخبر على