موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - مصدر مسؤول في وزارة الخارجية يقول ان الكويت تابعت بقلق بالغ تطورات الأحداث المؤسفة في العراق الشقيق واستمرار مظاهر التصعيد في المنطقة والتي سبق وأن حذرت الكويت من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار فيها.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول إن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قتل بضربة أمريكية في بغداد اليوم الجمعة كان يجب القضاء عليه منذ سنوات ووزير خارجيته مايك بومبيو يشدد على أن الولايات المتحدة لا تسعى لحرب مع إيران.

نيويورك - عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو يقول ان الشرطة المحلية ستتخذ خطوات فورية لحماية المدينة من أي انتقام محتمل في اعقاب غارة جوية امريكية قتل على اثرها قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

بغداد - الفضائية العراقية الرسمية تعلن عن استهداف قيادي في الحشد الشعبي في غارة امريكية جديدة شمالي بغداد وذلك بعد نحو 24 ساعة من غارة امريكية قتلت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني.

بكين - الصين تدعو الاطراف المعنية ولا سيما الولايات المتحدة الى التحلي بالهدوء وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد التوترات الحالية في منطقة الخليج.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "وقف دائرة العنف الحالية في العراق قبل خروجها عن السيطرة" وذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني في غارة أمريكية ببغداد.

موسكو - وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يحذر من "عواقب وخيمة" على منطقة الشرق الاوسط نتيجة مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني في غارة أمريكية ببغداد.

تونس - القائد العسكري الليبي خليفة حفتر يعلن "النفير العام لمواجهة اي قوات اجنبية في ليبيا" واصفا الاتفاقية الامنية التي ابرمتها حكومة الوفاق مع تركيا ب"الخيانة". (النهاية) م م ج

شارك الخبر على