اسرائيل تعلن التأهب في المناطق الشمالية بعد التهديدات الايرانية

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

رام الله - 3 - 1 (كونا) -- اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة حالة التأهب في المناطق الشمالية بعد مقتل قائد فيلق (القدس) في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني بغارة امريكية في العراق.
ونقل موقع تلفزيون (أي 24) الإسرائيلي عن الناطق باسم جيش الاحتلال قوله في بيان "بناء على تقييم الوضع تقرر الا يفتح موقع التزلج على الثلج في جبل الشيخ على الحدود السورية امام المتنزهين".
واضاف ان "الجيش طلب من الاسرائيليين عدم الاقتراب من المكان خشية تعرض اسرائيل لهجمات من سوريا او لبنان في اعقاب التهديدات الايرانية بالرد والانتقام القاسي على اغتيال سليماني".
واوضح الموقع ان وزير الجيش الاسرائيلي نفتالي بنيت سيعقد جلسة لتقييم الوضع بمشاركة المستوى العسكري في اسرائيل موضحا ان الاجهزة العسكرية الاسرائيلية تتابع التطورات عن كثب.
واشار الموقع الى ان وزارة الخارجية الاسرائيلية ومسؤولي الامن اعلنوا عن تأهب شديد في الممثليات الدبلوماسية الاسرائيلية في العالم كما تقرر زيادة التدابير الامنية في بعض الممثليات في الاماكن الحساسة.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اكدت في وقت سابق اليوم ان الجيش الامريكي نفذ عملا دفاعيا حاسما قتل خلاله قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
كما نقل التلفزيون الحكومي الايراني عن المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران علي خامنئي توعده ب "الانتقام" لسليماني.(النهاية) ن ق / م خ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على