المنتخب القطري لكرة القدم يتعادل مع نظيره المولدوفي وديا

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 17 يناير /قنا/ تعادل المنتخب القطري لكرة القدم مع نظيره المولدوفي بهدف لمثله في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن استعدادات قطر للتصفيات الحاسمة المؤهلة الى كأس العالم 2018.

وسجل أهداف المباراة سيباستيان سوريا للعنابي في الدقيقة 3 واندري كوجوكاري لمولدوفا في الدقيقة 23.

وأشرك فوساتي مدرب العنابي 19 لاعبا في اللقاء من أجل الوقوف على مستوياتهم، ومن بينهم خمسة لاعبين شباب يخوضون لأول مرة مباراة دولية مع المنتخب، وقدم المنتخب بتشكيلته المتنوعة أداء جيدا أمام فريق جيد هو المولدوفي الذي يمتاز بلياقة بدنية عالية.

حاول المدرب فوساتي الاستفادة من المباراة من خلال إتاحة الفرصة لبعض اللاعبين المتواجدين لأول مرة ودفع بهم منذ البداية مع بعض أصحاب الخبرة، حيث كان في المرمى سعد الشيب وفي الدفاع إبراهيم ماجد وأبو علام وياسر أبو بكر وكسولا ، فيما تواجد بالوسط سالم الهاجري ولويز مارتن وبيدرو وفي الأمام سبستيان والمعز علي وعلي اسد ، وبادر العنابي بالهجوم في وقت مبكر من خلال كرات كانت تصل للهجوم عبر الوسط ، وتمكن في وقت مبكر من إحراز الهدف الأول بالمباراة وتحديدا في الدقيقة 3 من هجمة قادها علي اسد الذي مررها إلى المعز بالجانب الأيسر، حيث توغل ومن ثم مررها إلى سبستيان سوريا الذي سددها في الشباك، مفاجئا الفريق المولدوفي، وكثف العنابي بعد الهدف من هجومه حتى لاحت فرصة اخرى عن طريق ياسر أبو بكر الذي نجح بالتوغل من اليسار ومن ثم التقدم وعبر الحارس ومن ثم مرر كرة عرضية، إلا أنها قطعت من الدفاع المولدوفي قبل وصولها لهجوم العنابي.

بعد الدقيقة 13 التي شهدت محاولة هجومية للفريق الضيف حصل التغير بالأداء من قبل المولدوفي الذي نجح في أن يعيد أوراقه ، وينتشر بطريقة جيدة ونقل كرات متقنة، وقد ركز على الجهة اليمنى للعنابي التي كان فيها كسولا وبيدرو واستغل اللاعب ايغور أكثر من فرصة وأيضا زميله ايفانون من خلال التركيز على تلك المنطقة وعبور الدفاع فيها ومن ثم التمرير العرضي الذي مثل خطورة حقيقية على مرمى سعد الشيب.

وخلال العشرين دقيقة الأولى حصل تراجع بأداء المنتخب القطري عما كان عليه في البداية ، وهو ما ساهم في جعل الأفضلية لنظيره المولدوفي ، وأهدر أكثر من فرصة للتعادل وأسفر هذا الضغط عن هدف التعادل بالدقيقة 23 من كرة ركنية مررت من ماكسيم لتصل خارج الجزاء لاندري كوجوكاري الذي سدد كرة قوية لتعانق الشباك بقوة على يسار حارس العنابي سعد الشيب ، وقد عانى دفاع العنابي من بعض الاهتزاز لاسيما في الكرات العرضية التي مثلت تهديدا على مرمى سعد الشيب.

وحاول العنابي في باقي فترات الشوط الأول العودة في النتيجة وكثف من محاولاته الهجومية، ولاحت بعض الفرص السهلة التي لم تترجم إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بين المنتخبين بهدف لمثله.

ومع انطلاق الشوط الثاني بادر العنابي إلى الهجوم وشدد من ضغطه صوب مرمى المولدوفي، وكانت بداية العنابي أفضل مما كان عليه بالشوط الأول، ونقل كرات جيدة وأهدر هجومه أكثر من فرصة قبل أن يرد المنتخب المولدوفي بهجوم بكرة عرضية مرت من تحت اقدام مهاجميه، ورغم تتالي الفرص من الجانبين انتهت المباراة بنتيجة التعادل بهدف لمثله بين المنتخب القطري ونظيره المولدوفي.

ويلعب المنتخب القطري مع إيران وأوزبكستان في 23 و28 مارس المقبل في الدوحة وطشقند، ضمن الجولتين السادسة والسابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ويحتل العنابي المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة الاولى برصيد أربع نقاط من 5 مباريات، بفارق نقطة عن سوريا الرابعة، فيما تتصدر إيران بـ11 نقطة، تليها كوريا الجنوبية بـ 10 نقاط وأوزبكستان ب 9 نقاط، ويحتل المنتخب الصيني ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على