حقيقة صلة قرابته بـ«الهضبة».. أسرار وحكايات عائلة «عبد الباسط حمودة»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يعتبر أكثر الفنانين شعبية في مجاله، فسلك درب الغناء الشعبي منذ السبعينيات، والتقي بعمالقه الفن، فلم يعرف الكثيرون أن الموسيقار الراحل بليغ حمدي قام بتلحين أحد الأغانى له، هو الفنان الشعبي عبد الباسط حمودة، الذي عرف بحكمدار الأغنية الشعبية.
سلك أيضًا أبناؤه الثلاثة نفس طريق والدهم، فسجل كل واحد منهم أغنية خاصة به.. ونرصد خلال التقرير التالى أبرز المعلومات التى لم يعرفها الكثيرون عن الفنان عبد الباسط حمودة وعائلته.

استضاف أحد البرامج التليفزيونية المطرب عبد الباسط حمودة وعائلته، حيث التقى البرنامج بابنيه رامي وكريم، وأيضًا ابنته هدير.
خلال اللقاء روى كل ابن من أبنائه عن حياته الشخصية، فجميعهم سلكوا نفس طريق والدهم في الغناء.

خلال اللقاء قال رامى عبد الباسط، إنه سلك نفس طريق الغناء، وإنه يعتبر أغنية «إنت مني»، هى من أنجح أغانيه، ويستعد لدخول فيلم مع الفنانة بدرية طلبة والفنان أحمد عزمي في 2017، ويحمل اسم «كهربا».

بينما كريم عبد الباسط، فأفصح عن انتمائه وحبه الشديد للنادي الأهلي، لكن ذلك لم يمنعه من الغناء هو الآخر، فسجل أغانى كثيرة كان من بينها «جرح بجرح»، وأغنية «شكرًا على إيه».

بينما هدير، فروت أيضًا قصتها مع الغناء، مشيرة إلى أن والدها منعها في البداية، لكنه ساعدها بعد ذلك.

ولد عبد الباسط حمودة في 5 يناير 1960 بأبو قير بالإسكندرية، وبدأ حياته الفنية يغني في الأفراح والمناسبات الخاصة، إلى أن اشتهر بين أبناء الحي.

لم يحصل على أي شهادات، كما أنه لا يقرأ ولا يكتب، ويسنِد جميع أعماله إلى مُديرين أعماله.

 «ربع جنيه»، كان أول أجر له في الأفراح، حيث اصطحبه المطرب الشعبي أنور العسكرى، ليغني معه في أحد الأفراح الشعبية لينطلق بعد ذلك.

وعن زوجته، قال إن زواجهما يبلغ عمره 26 عامًا الآن، قائلاً: «أنا ماحترمش الراجل اللي يزعل مراته».

أصدقاوه المقربون في الوسط ذكرهم بالاسم داخل أحد البرامج الحوارية: «عمرو دياب، سمير غانم، محمد منير، إيهاب توفيق، وحكيم».

وعن علاقته بعمرو دياب قال خلال لقائه ببرنامج «المولد»: قال «عمرو كان معانا من السبعينيات، وكان شغال معانا في الهرم، ولما عملت أغنية ناس بتحب ناس، عجبته قوي، وكمان بيحبني قوي علشان أنا اسمي على اسم أبوه».

شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات كممثل ومطرب شعبي، وأهم تلكَ الأعمال «السلاحف سنة 1996، أبو الدهب 1996، تحت الربع بجنيه وربع 2000، الأصدقاء، الفرح 2009، ماما في القسم 2010، ظرف صحي 2014، عنتر وبيسة 2014، الخلبوص 2015».

شارك الخبر على