"تراوري وساكو" يبحثان عن مجد قاري لمالي

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

المنتخب المالي الحائر وسط عمالقة القارة السمراء، لا يملك التاريخ الكبير في البطولة، حيث تأهل للنهائيات في 9 مناسبات قبل النسخة الحالية، والإنجاز الأفضل لديه كان في بطولة الكاميرون 1972، حين حل في المركز الثاني، كما احتل المركز الثالث في مناسبتين خلال عامي 2012 و2013، وحصل على المركز الرابع في ثلاث مناسبات أعوام 1994، و2002، و2004.

ومنتخب مالي الملقب بالنسور فشل في تخطي الدور الأول من النسخة الماضية التي أقيمت في "غينيا الاستوائية"، إلا أنه صعد لبطولة الجابون عن جدارة، بعدما تصدر المجموعة الثالثة في التصفيات برصيد 16 نقطة من خمس انتصارات وتعادل وحيد، متفوقًا على بنين وغينيا الاستوائية وجنوب السودان.

ويتولى المدرب الفرنسي جريس صاحب المشوار الحافل مسئولية منتخب إفريقي للمرة الرابعة، حيث قاد الجابون ومالي والسنغال، قبل أن يعود ويتولى المهمة من جديد مع المنتخب المالي المتشوق للمجد الإفريقي.

المدرب السابق لباريس سان جيرمان، تولى أيضًا مسؤولية عديد من الأندية مثل الجيش الملكي المغربي، وتولوز في فترتين، قبل مشواره مع منتخب جورجيا ثم مع المنتخبات الإفريقية، ويعد إنجازه الإفريقي الأبرز الحصول على المركز الثالث مع مالي في نسخة غينيا الاستوائية والجابون 2012.

تمتلك قائمة المنتخب المالي نجومًا من العيار الثقيل  ، وتعو الجماهير  المالية عليهم الكثير فى هذه البطولة وأبرزهم على الاطلاق  الصاعد بقوة أداما تراوري نجم موناكو الفرنسي صاحب الـ21 عامًا، حيث يمتلك قدرات بدنية وتهديفية هائلة، كما سيتم الاعتماد على بكاري ساكو صاحب الـ28 عامًا المحترف بصفوف كريستال بالاس الإنجليزي، حيث يقدم عروضًا قوية في الأوقات التي يشارك فيها بالبريميرليج.

وجاءت القائمة كالآتي:

حراسة المرمى: صومايلا دياكيتي وجيجي ديارا (ستاد مالي) عمر سيسوكو (اورليانز).

خط الدفاع: محمد ندياي وشارل تراوري (تروا)- عثمان كوليبالي (باناثينايكوس)- ساليف كوليبالي (مازيمبي)- محمد عمر كوناتي (نهضة بركان)- مولا واج (أودينيزي)- يوسف كوني (ليل)- هماري تراوري (ستاد رانس).

خط الوسط: آداما تراوري (موناكو)- إيف بيسوما (ليل)- لاسانا كوليبالي (باستيا)- ماموتو ندياي (أنتويرب)- سامبا سو (قيصرية سبور)- ياكوبا سيلا (مونبلييه)- سامبو ياتاباري (فيردر بريمن).

خط الهجوم: مصطفى ياتاباري (كارديمير كارابوك سبور)- خليفة كوليبالي (جنت)- موسى دومبيا (روستوف)- موسى ماريجا (فيتوريا جيمارايش)- بكاري ساكو (كريستال بالاس).

شارك الخبر على