إمام جامع بوري يستلم راتب ولا يقيم صلاة الجماعة

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

دعا مجموعة من أهالي قرية بوري رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف الصالح الى تغيير إمام وقيم جامع بوري القديم لعدم كفائتهما وتقصيرهما في أداء المهام المنوطة لهما، في هذا المعلم التاريخي الهام.

وأضاف الأهالي في بيانا لهم تسلمت "البلاد" نسخة منه ان الإمام  الذي كلف بإمامه الجماعة في جامع بوري القديم، يتقاضى راتبا شهريا نظير إمامته للجماعة في الجامع، وهو لا يقيم صلاة الجماعة، اضافة إهمال القيم من المحافظة على نظافة ومقتنيات الجامع التاريخي فضلا عن أنهما غير متعاونات مع مؤسسات ولجان القرية الأهلية.

وأشار البيان ان الإمام وهو لا يحمل صفه رجل دين لا يحظى بثقة إمامة الجماعة عند الأهالي، بحيث تؤهله للقيام بإمامه صلاة الجماعة، إضافة إلى أنه ومع القيم لديهما وظائف حره أخرى وغير متفرغان للجامع.

وذكر البيان ان بعد تحرك مجموعة من الأهالي لحث الإمام على التعاون مع الأهالي، بادر بإقامة صلاة الجماعة مع عدد محدود من أسرته خلال فترة صلاة المغرب.

وأكد البيان ان تعيين الامام والقيم وهما من أسرة واحدة يأتي ضمن المخالفات التي ارتكبها رئيس الاوقاف السابق في الجامع بوري القديم ومن ضمنها تغيير اسم الجامع، والعبث بهويته التاريخية وشكله المعماري قبل ان تتدخل بعض الجهات المعنية وتصحح بعض المخالفات، ويأتي خلاف رغبة الأهالي.

وذكر البيان ان الأهالي يأملون فتح صفحة جديدة مع مجلس إدارة الأوقاف الجديد من شأنها العمل على عدة مشاريع من أهمها استكمال بعض التجهيزات الخاصة بالجامع وإجراء متابعة  وعناية خاصة من خلال الترميم الإعتيادي وذلك للمحافظة على بناءه وشكله المعماري من تأثيرات العوامل المناخية، فضلا عن إقامة بعض الأنشطة الدينية التراثية في الجامع.

يشار ان الجامع شهد ترميم وتأهيل من قبل هيئة البحرين للثقافة والآثار يالتنسيق مع اللجنة الأهلية لمتابعة مشروع ترميم وتأهيل الجامع في سبتمبر في العام ٢٠١٥ واستمر العمل فيه قرابة العام والنصف العام.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على