الدكتور ميرزا يبحث التعاون في الطاقة المستدامة مع قطاع الزراعة والثروة البحرية

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

 استقبل الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة الدكتور نبيل محمد ابو الفتح وكيل شئون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، يرافقه الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم الوكيل المساعد لشئون الزراعة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور ميرزا بالحضور، مشيداً بجهودهم المستمرة في الارتقاء بقطاع الزراعة والثروة البحرية بمملكة البحرين، وقدم لهم عرضاً مرئياً شاملاً حول اهداف وانجازات هيئة الطاقة المستدامة والمشاريع القائمة والمستقبلية.

وجرى خلال اللقاء استعراض فكرة مشروع وكالة الزراعة والثروة البحرية في الاستفادة من الطاقة الشمسية في تشغيل مرافق المحميات الزراعية أو البيوت الخضراء، وبالتالي تحقيق عملية ترشيد استهلاك الكهرباء وتحسين كفاءة الطاقة واستدامة توفيرها لتشغيل المحميات بكفاءة عالية وتكاليف اقل.

وفي هذا الصدد، أعرب الدكتور ميرزا عن ترحيبه بمثل هذه المبادرة والمشروع التجريبي الذي سيسهم بلا شك في تحقيق الاهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والسير على طريق تحقيق التنمية الشاملة من خلال الطاقة النظيفة والمستدامة.

وأبدى رئيس هيئة الطاقة المستدامة دعمه لهذا المشروع التجريبي من خلال تقديم الاستشارة الفنية والهندسية من المختصين بهيئة الطاقة المستدامة والمتابعة الى حين تنفيذ هذا المشروع على ارض الواقع.

من جانبهم، قدم الحضور خالص الشكر والتقدير للدكتور ميرزا على حسن الاستقبال وتقديم دعمه وتشجيعه للاستفادة من الطاقة المتجددة، وسعيه الى تحقيق الاهداف الوطنية المتعلقة بالطاقة النظيفة والمستدامة في مملكة البحرين.

شارك الخبر على