"ألواني البحرين" تطلق برنامجا لتدريب ٥٠ بحرينية على الابتكار

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

أطلقت جمعية "ألواني البحرين" بالشراكة مع "بترفلاي للتكنولوجيا والاختراع" بهدف تدريب 50 بحرينية على التفكير بطريقة إبداعية وتحويل أفكارهن الى اختراعات احترافية، ومن ثم تمكين المتدربات على الدخول في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع.

ويتضمن هذا البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه في مملكة البحرين جلسات تدريبية في مجال الاختراع والابتكار، وورش عمل في مجال ريادة الأعمال والتهيئة لدخول السوق، كما يتضمن البرنامج مسابقة لأفضل اختراع مبتَكر.

ويختتم البرنامج أعماله بمعرض للمشاريع المبتكرة يتم خلاله عرض أفكار ومشاريع الفتيات المتدربات في البرنامج، بهدف وضعها تحت دائرة الضوء، ويتضمن المعرض لقاءات مباشرة مع مستثمرين راغبين في استثمار أمالهم في مشاريع مبتكرة بعوائد مجزية.

ويستمر البرنامج على مدى شهر كامل، بدءا من ٢٣ ديسمبر الجاري وحتى ٢٢ يناير من العام القادم، لثلاث ساعات يوميا، وهو موجه للفتيات البحرينيات في الشريحة العمرية بين ١٨ -٢٥ سنة.

وقالت الدكتورة حورية عباس نائبة رئيس جمعية ألواني البحرين إن هذا البرنامج يواكب التوجهات الوطنية نحو تشجيع الشباب على الابتكار ودخول مجال ريادة الأعمال والتحول من باحثين عن فرص العمل إلى مولدين لها، والمساهمة في تنويع مصادر الدخل ودعم الاقتصاد الوطني.

وأضافت الدكتورة عباس في تصريح لها على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع شركة "بترفلاي" أن هذا البرنامج يستلهم توجهات المجلس الأعلى للمرأة نحو تعزيز حضور المرأة في مختلف المجالات الاقتصادية، وتشجيعها على إطلاق مشاريع خاصة تؤدي إلى زيادة مساهمتها في التنمية الوطنية.

من جانبها قالت المهندسة آلاء عبد الرحيم الرئيس التنفيذي لشركة "بترفلاي للتكنولوجيا والاختراع" إن شركاتها ستضع عصارة خبرتها وتجاربها من أجل توفير تدريب نوعي لمنتسبات البرنامج، وأضافت "من خلال عملنا في السنوات السابقة في مجال الاختراع والابتكار لمسنا قدرة الناشئة والشباب البحريني على التفكير بشكل مختلف والخروج بأفكار ومشروعات تلبي الاحتياجات المتطورة للسوق من المنتجات والخدمات".

وأعربت المهندسة عبد الرحيم في تصريحها عن ثقتها بنجاح التعاون مع جمعية ألواني البحرين في هذا المشروع، بما يمهد لإطلاق مشاريع أخرى مشابهة، مشيرة إلى أن شركة "بترفلاي" أخذت على عاتقها مهمة نشر ثقافة الابتكار والاختراع في البحرين لما لذلك من أهمية في تشجيع الشباب ودعم الاقتصاد الوطني".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على