القنصلية العامة في جدة تقيم احتفالاً بمناسبة احتفال المملكة بأعيادها الوطنية

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

أقامت القنصلية العامة لمملكة البحرين في مدينة جدة، حفل استقبال بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى انضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، الأثنين في فندق بارك حياة جدة.

وبهذه المناسبة رفع السيد إبراهيم محمد المسلماني القنصل العام لمملكة البحرين في جدة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقد حضر الحفل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بكر بالخيور الذي قدم تهاني المملكة العربية السعودية الشقيقة بهذه المناسبة، متمنياً لمملكة البحرين وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.

كما شكر القنصل العام السفير جمال بكر بالخيور على المشاعر الطيبة والرفيعة التي أبداها لصاحب الجلالة ملك البلاد المفدى، مثمناً العلاقة الوثيقة والوطيدة بين القيادتين والأسرتين المالكتين الكريمتين.

وحضر الحفل القناصل العامين لدول مجلس التعاون الخليجي والعرب والدول الشقيقة والصديقة المعتمدين في مدينة جدة وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين ورجال المال والأعمال والصحافة من مختلف وسائل الإعلام العربية والاجنبية وعدد من أصحاب الفضيلة رجال الدين والطلبة والطالبات البحرينيين الذين يدرسون في جدة ومكة المكرمة، بالإضافة إلى أبناء مملكة البحرين المقيمين في المنطقة الغربية، وجمع غفير من الشخصيات الهامة.

وتمنى الحضور لمملكة البحرين حكومة وشعبا دوام التقدم والازدهار، مشيدين بما وصلت إليه المملكة من نهضة شاملة وتقدم حضاري وعمراني في كافة المجالات حيث أصبحت نموذجا يحتذى به على مستوى المنطقة.

وعلى هامش الاحتفال ألقى الشاعر خالد خليل الغريبي قصيدة بهذه المناسبة تغنت بحب البحرين في عيدها الوطني وعيد الجلوس عبرت عن ما يكنه الشعب السعودي من حب وإخلاص لمملكة البحرين وشعبها، نالت إعجاب الحضور الذين تفاعلوا وتجاوبوا بحرارة مع هذه القصائد الوطنية المعبرة.

وقد أثنى الضيوف على حفاوة الاستقبال والترحاب الذي وجدوه خلال الحفل حيث قدموا تهانيهم لمملكة البحرين حكومة وشعبا بهذه المناسبة الوطنية.

شارك الخبر على