بطولة أستراليا الدولية المفتوحة للتنس تنطلق غدا

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

ملبورن في 15 يناير /قنا/ تنطلق غدا "الإثنين" منافسات بطولة أستراليا الدولية المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى "الجراند سلام"بمشاركة كبيرة من جميع المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات على مستوى العالم.

ويسعى المصنف الأول عالميا البريطاني أندي موراي إلى التأهل للمباراة النهائية وتحقيق حلمه بالفوز باللقب بعد أن تعرض للخسارة من قبل في خمس مباريات نهائية على ملاعب ملبورن.
ويبدأ موراي مسيرته في البطولة بلقاء مع اللاعب الأوكراني ايليا مارتشنكو، وكان موراي قد أنهى الموسم الماضي بنجاح كبير بعد أن توج بلقب بطولة ويمبلدون البريطانية للمرة الثانية، وذهبية دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وختمه بإقصاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن صدارة ترتيب المحترفين.
من جانبه، أحرز ديوكوفيتش بطولة استراليا ست مرات من قبل، وسيسعى إلى إحرازها لمرة سابعة والانفراد بالرقم القياسي الحالي الذي يتشاركه مع اللاعب الاسترالي السابق روي ايمرسون.
ويستهل الصربي مشواره في البطولة بلقاء اللاعب الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف 40 عالميا، والذي سبق له أن تغلب على الصربي في أربع مباريات من 13 مواجهة جمعتهما.
ويشارك في البطولة أيضا الكندي ميلوش راونتيش المصنف الثالث وحامل لقب البطولة في عام 2014، والذي يلاقي في الدور الأول الألماني داستن براون. 
أما المصنف الرابع السويسري ستانيسلاس فافرينكا فيلاقي السلوفاكي مارتن كليزان، ويلعب المصنف الخامس الياباني كي نيشيكوري مع الروسي اندري كوزنتسوف. 
كما ستكون البطولة اختبارا للإسباني رافائيل نادال والسويسري روجيه فيدرر اللذين غابا عن الملاعب لفترات متفاوتة خلال الاشهر الماضية ويحمل السويسري الذي عانى إصابة في الركبة، الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (17)، أربعة منها في استراليا.
أما الإسباني الذي أحرز 14 لقبا كبيرا، وعانى إصابات متفاوتة خلال الموسم الماضي، فخرج من دورة بريزبين الاسترالية هذا الشهر، بخسارته في ربع النهائي أمام الكندي راونتيش.
ولدى منافسات السيدات، تسعى حاملة اللقب الألمانية انجليك كيربر لتعزيز موقعها الأول، بينما تحاول الأمريكية سيرينا وليامز استعادة نغمة الفوز بالبطولات الكبرى، وتحقيق لقبها الـ 23 للانفراد بالرقم القياسي.
ومن ضمن المصنفات العشر الأوليات، تبرز أيضا البريطانية جوانا كونتا (التاسعة) التي أحرزت هذا الأسبوع لقب دورة سيدني.
وتغيب عن البطولة لاعبات بارزات منهن بطلة ويمبلدون مرتين التشيكية بيترا كفيتوفا التي أصيبت الشهر الماضي باعتداء بالسكين أثناء محاولة سرقة منزلها، وبطلة استراليا مرتين البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا، والروسية ماريا شارابوفا الموقوفة حتى شهر إبريل القادم.

شارك الخبر على