انتخاب المديرين العامين ل (كونا) و(واس) نائبين لرئيس (فانا)

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

مسقط - 16 - 12 (كونا) -- انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) اليوم الاثنين رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح ورئيس وكالة الأنباء السعودية (واس) عبدالله الحسين نائبين لرئيس الاتحاد.
ودعا المؤتمر في ختام أعماله الذي استمر يومين إلى مواصلة العمل بالملف الاقتصادي للعام 2020 على أن يقسم العام على الوكالات لفترة واحدة لكل منها والالتزام بنشره في الأوقات المحددة.
وأكد على ضرورة مواصلة التنسيق بين وكالات الأنباء العربية ووكالات الأنباء الوطنية في أوروبا وإيجاد أرضية مناسبة للحوار بين الجانبين لنشر القيم الديموقراطية وحقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
كما اكد على تفعيل دور وكالات الأنباء العربية ووسائل الإعلام العربية تجاه مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية التي تنمي العنف وتروج للإرهاب وتضمين أخبارها وتقاريرها بما يشيع ثقافة السلام والعدالة الاجتماعية لإيجاد وعي مجتمعي يسهم في بناء الدولة العصرية.
وحثت الجمعية العمومية لوكالات الأنباء العربية على بث الأخبار التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين المؤسسات التربوية العربية المعنية بترسيخ وتعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال لدى تلاميذ وطلاب المراحل الدراسية كافة.
ودعت إلى مواصلة العمل بالنشرة الثقافية للعام 2020 ومواصلة العمل بالملف السياحي (النشرة السياحية العربية) ومواصلة العمل بملف الخدمة الإعلامية النسوية.
واعتمد المؤتمر نتائج مسابقة أفضل صورة صحفية للعام الحالي 2019 والتي فازت فيها وكالة الأنباء السعودية وجائزة أفضل تقرير صحفي وفازت فيها وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية.
وهنأت الجمعية العمومية وكالة المغرب العربي للأنباء على استضافة أعمال مؤتمر الدولي السابع لوكالات الأنباء الدولية. (النهاية) م أ / م ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على