جامعة قطر تدرس فتح باب القبول للطلاب في كلية الصيدلة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 15 يناير /قنا/ تدرس جامعة قطر فتح باب القبول للطلاب للالتحاق بكلية الصيدلة (مرحلة البكالوريوس) اعتبارا من الفصل الأكاديمي المقبل خريف 2017. 
وقال الدكتور محمد دياب عميد كلية الصيدلة في تصريح للصحفيين اليوم، إن الجامعة تعكف حاليا على دراسة إمكانية فتح باب القبول للطلاب لمرحلة البكالوريوس اعتبارا من العام الأكاديمي المقبل بعد استكمال كافة الإجراءات الرسمية. 
وتقدم كلية الصيدلة حاليا برنامج بكالوريوس الصيدلة للطالبات فقط، إضافة إلى برنامجي دكتور الصيدلة، وماجستير في العلوم الصيدلانية المفتوحين للطلاب والطالبات. 
وبخصوص المقر الجديد للكلية توقع الدكتور دياب أن يكون جاهزا ومهيأ لاستقبال الطلبة في خريف 2017، وقال إن عدد الطلبة في الكلية حاليا يصل إلى 160 طالبا، مؤكدا أهمية استيعاب المزيد لرفد القطاع الصحي بما يحتاجه من كوادر وطنية مؤهلة في هذا المجال. 
وأوضح أن الخطة الاستراتيجية في كلية الصيدلة تركز على رفع نسبة القطريين في مختلف البرامج من خلال استقطاب خريجي المدارس الثانوية وتشجيعهم على الالتحاق بالبرامج التي تقدمها الكلية للإيفاء بحاجة القطاع الصحي من هذه التخصصات. 
وقال إن القطاع الصحي في قطر يشهد توسعا كبيرا ودور كلية الصيدلة هو رفد سوق العمل بالخريجين، مشيرا إلى أن الكلية تستقبل 25 طالبة سنويا، وتدرس حاليا إمكانية زيادة هذا العدد لتلبية حاجة السوق". 
ويعد برنامج الصيدلة بجامعة قطر البرنامج الدولي الأول المعتمد اعتمادا شاملاً من قبل المجلس الكندي لاعتماد برامج الصيدلة (CCAPP) ولديه شركاء من مؤسسات التعليم والرعاية الصحية المحلية والدولية، لدعم برامجه الأكاديمية والبحثية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على