الرئيس العراقي يواصل مشاوراته لاختيار رئيس للحكومة المؤقتة

ما يقرب من ٥ سنوات فى كونا

بغداد - 11 - 12 (كونا) -- أجرى الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الأربعاء مشاورات مع عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية للتوصل الى مرشح لمنصب رئيس الوزراء للحكومة المؤقتة المقبلة.
وذكرت الرئاسة العراقية في بيان لها ان "صالح استمع اليوم الى وجهات نظر مختلف الاطراف الرسمية والشعبية عبر اجتماعات منفصلة في قصر السلام مع رؤساء الجامعات والأكاديميين ورؤساء وممثلي النقابات المهنية والفعاليات الشعبية".
وأضاف ان اللقاءات تطرقت الى بحث الاوضاع الحالية في البلاد والجهود المبذولة من اجل ترشيح رئيس مجلس وزراء لحكومة مؤقتة ضمن التوقيتات والسياقات الدستورية والتشديد على اهمية اشراك النخب المختلفة في حسم الخيار الوطني بترشيح رئيس وزراء للحكومة المؤقتة التي يكون واجبها الاساس تلبية استحقاق الاصلاح والتهيئة لانتخابات نزيهة وفق قانون انتخابي عادل.
ودعا صالح الى ان يحظى المرشح لمنصب رئيس الوزراء بقبول الشعب العراقي ويلبي تطلعاته واماله في حياة حرة كريمة وضمن التوقيتات والسياقات الدستورية.
كما شدد الرئيس والنخب غير الرسمية على ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات ومجابهة الخارجين عن القانون الذين يستهدفون المتظاهرين والامن العام.
واوضح البيان ان الرئيس استمع عبر حوار صريح الى وجهات نظر الحضور حول الحركة الاصلاحية ومطالبها المشروعة وكيفية العمل على ان تكون المظاهرات السلمية منطلقا لعمل اصلاحي حقيقي وجذري للعملية السياسية.
ويفترض بالرئيس العراقي ان يقدم مرشح الكتلة النيابية الاكبر الى البرلمان في موعد اقصاه ال17 من ديسمبر الجاري وهو الامر الذي يواجه تعقيدات بسبب رفض المحتجين لأي مرشح من الاحزاب السياسية .(النهاية) ع ح ه / أ م س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على