نجاح كبير لماراثون أوريدو ٢٠١٧

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 14 يناير /قنا/ اختتمت النسخة الخامسة من ماراثون أوريدو بمشاركة مئات المتسابقين والعدائين في عدد من فئات السباق المختلفة. 
وانطلق السباق من أمام حديقة متحف الفن الإسلامي، حيث استمتع المشاركون بالجري والهرولة والمشي على امتداد الكورنيش. 
وشارك سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، في إطلاق شارة البدء للماراثون، إلى جانب سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أوريدو، وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو. 
وتضمن الماراثون ثلاثة سباقات رئيسية هي: الماراثون الكامل (بمسافة 42.195 كلم)، وسباق نصف ماراثون (21.09 كلم)، وسباق (10 كم)، وحصل الفائزون في هذه السباقات الثلاثة على جوائز قيمة. 
كما نظمت الشركة ماراثون مرح للأطفال لمسافة 1 كلم، وسباقا لمسافة 3 كلم وآخر لمسافة 5 كم لأفراد الأسر المشاركة. 
وفاز بسباق الماراثون الكامل للرجال، العداء "هنري كيلاغات" من كينيا بزمن مميز بلغ ساعتين و16 ثانية، فيما حصل العداءان "بيرنارد كيبسانغ تشومبا" و "هنري كيبسانغ" من كينيا على المركزين الثاني والثالث. 
وفي ماراثون السيدات، حازت عداءات كينيا على المراكز الثلاثة الأولى، ففازت العداءة "جورجينا رونو" بالمركز الأول، بزمن بلغ ساعتين و38 ثانية، تبعتها كل من "فيكوتي تشيبكيموي" و"سالي كيمايو" في المركزين الثاني والثالث. 
وفي سباق نصف الماراثون لفئة الرجال، أتى العداء الكيني "أليكس كيبيت" أولا، فيما حل العداء "بيرنارد كورير" من كينيا ثانيا، والعداء "عزيز لحبابي" من المغرب ثالثا. 
وفي سباق السيدات عن الفئة نفسها، فازت العداءات الكينيات "فيولا جيبتشومبا" و"فيث تشيبكويتش" و"دايزي تشينجينو لانغت" بالمراكز الثلاثة الأولى. 
أما في سباق 10 كلم رجال، ففاز "الصادق ميكو" من البحرين بالمركز الأول، وجاء كل من "إيدوين روتيتش" و"إلناثان كيبكيمبوي روتيتش" من كينيا في المركزين الثاني والثالث. 
وفي سباق السيدات، فازت البريطانية "إيليش مكلوغان" بالمركز الأول، وحلت الإسبانية "إيسورا سوزا كاباييرو" ثانية، والبريطانية "إيفا تاغارت" ثالثة. 
وعن هذه الفعالية المجتمعية السنوية، قالت السيدة فاطمة سلطان الكواري، مديرة العلاقات العامة والخدمة المجتمعية في أوريدو قطر: "يسرني بداية أن أتقدم بالتهاني لجميع المشاركين في الماراثون، كما أتقدم بالشكر الجزيل لكافة المشجعين على مؤازرتهم ودعمهم للمتسابقين، وأتوجه أيضا بالشكر والتقدير إلى موظفي خدمات الطوارئ والمتطوعين وجميع الهيئات التي ساهمت في نجاح هذه الفعالية الرياضية الاجتماعية". 
وأضافت الكواري: "سعدت كثيرا برؤية العدد الكبير من العائلات والأفراد الذين شاركوا في هذا المهرجان الرياضي الكبير، فماراثون أوريدو ليس مجرد فعالية رائعة تسهم في تحسين نمط الحياة فقط، بل هو حدث يسهم أيضا في دعم أعمال الخير، ونأمل بأن يكون ماراثون هذا العام قد حقق أهم أهدافه بتشجيع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي وتنمية الروابط الاجتماعية بينهم جميعا". 
وفيما يتعلق بإيرادات التسجيل للمشاركة في الماراثون، أكدت الشركة بأنه سيتم التبرع بحصيلة إيرادات ماراثون أوريدو 2017 لصالح مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، وتهدف هذه المؤسسة إلى المساعدة في تنمية إمكانيات الشعوب الآسيوية من خلال شبكة من المراكز خصصت للمساعدة في استمرار التعليم والأبحاث ورفاهية المجتمعات. 
ويهدف ماراثون أوريدو، الذي تم تنظيمه للمرة الأولى عام 2013، إلى نشر الوعي بأهمية النشاط البدني واتباع نمط حياة صحي ليصبح مع مرور السنوات حدثا يترقبه المجتمع بشكل عام ومحبو الجري والمهتمون باللياقة البدنية بشكل خاص.

شارك الخبر على