٥ خيارات أمام تشيلسي لتعويض رحيل كوستا المحتمل

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يمر نادي تشيلسي، بأوقات صعبة للغاية في الوقت الحالي، وذلك بعدما بات الفريق مهددًا بفقدان خدمات هداف الدوري الإنجليزي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ذكرت صحيفة «مترو» البريطانية، أن الإسباني دييجو كوستا، بات مستعدًا للانتقال إلى الدوري الصيني، في ظل الخلافات التي نشبت بينه وبين مدرب البلوز، أنطونيو كونتي مؤخرًا.

وسيعاني تشيلسي كثيرًا من أجل تعويض دييجو كوستا، حال رحل عن الفريق، حيث لن توافق الأندية في التخلي عن أبرز مهاجميها في نصف الموسم، مما يعني استحالة التعاقد مع أسماء من حجم أوباميانج وجريزمان.

وبدورها استعرضت الصحيفة البريطانية، أبرز 5 لاعبين من الممكن التعاقد معهم لتعويض دييجو كوستا كالأتي:

1- روميلو لوكاكو

ارتبط اسم المهاجم البلجيكي بالعودة من جديد إلى ناديه القديم تشيلسي، ويقدم لوكاكو مستويات مميزة للغاية مع إيفرتون، حيث سجل 25 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الماضي، ويمتلك في رصيده 12 هدفًا هذا الموسم.

وسيكون من المنطقي عودة لوكاكو إلى تشيلسي لإثبات نفسه من جديد، إلى جانب رغبة اللاعب البلجيكي في المشاركة بدوري أبطال أوروبا.

2- ماورو إيكاردي

يمر اللاعب الأرجنتيني بأفضل حالاته الفنية هذا الموسم، بعدما سجل 14 هدفًا مع الإنتر، في الدوري الإيطالي، ليتصدر بهم قائمة هدافي الكالتشيو، ودائما ما ينظر إلى إيكاردي كونه واحد من أبرز المواهب في العالم، إلا أن عقليته هي السبب وراء عدم صطوع نجمه بشكل أفضل حتى الآن.

وحاله حال روميلو لوكاكو، سيكون من السهل للغاية على أنطونيو كونتي، إقناع إيكاردي بالانتقال إلى تشيلسي، بحثا عن تحدي جديد والمشاركة في دوري أبطال أوروبا، التي يغيب عنها الإنتر في السنوات الماضية.

3- ألفارو موراتا

أعرب نادي تشيلسي، في الصيف الماضي، عن رغبته الشديدة في التعاقد مع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، والذي قرر حينها العودة إلى ناديه القديم ريال مدريد.

وتمكن أنطونيو كونتي، في السابق من التعاقد مع موراتا وضمه إلى يوفنتوس، ولكن غادر كونتي السيدة العجوز سريعًا وربما يريد الحصول على فرصة أخرى للعمل معه.

ولا يشارك موراتا بشكل منتظم مع ريال مدريد، وسيكون اللاعب البالغ من العمر (24 عامًا) من الخيارات المميزة، ولكن تكمن صعوبة إتمام تلك الصفقة في العقوبة المفروضة على ريال مدريد، التي تحرمه من إبرام تعاقدات في الميركاتو الشتوي الحالي، أي أن الفريق الملكي لن يتمكن من تعويض ألفارو موراتا.

4- موسى ديمبلي

يقدم اللاعب الفرنسي مستويات مبهرة للغاية رفقة سيلتك الإسكتلندي، ويعتبر من أبرز المواهب الصاعدة بقوة في الكرة الأوروبية، وسبق وأن ابدى ناديي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي إعجابهما الشديد بموهبة ديمبلي، أي أن تشيلسي سيتوجب عليه الدخول في منافسة شرسة مع قطبي مانشستر إن أراد شراء اللاعب.

5- إيدين دجيكو

من الخيارات المستبعدة بعد الشيء، إلا أن اللاعب البوسني تمكن من استعادة مستواه بشكل لافت للنظر مع روما هذا الموسم، وقدم إيدين ديجكو، مستويات متذبذبة مع مانشستر سيتي في السابق، ولكن من الممكن لتشيلسي الاستفادة من خبرته حيث سبق وأن توج بلقب الدوري الإنجليزي في مناسبتين سابقتين.

ويمتلك اللاعب البوسني 13 هدفًا في رصيده هذا الموسم، ويمتلك مقمومات مشابهة كثيرا لدييجو كوستا، لذا من الممكن على أنطونيو كونتي التفكير في ضمه هذا الميركاتو.

شارك الخبر على