دوري نجوم قطر العربي يعود الى سكة الانتصارات بفوزه على الخريطيات

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 13 يناير /قنا/ فاز فريق العربي على فريق الخريطيات بنتيجة هدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن الجولة السادسة عشر لدوري نجوم قطر لكرة القدم. 
سجل أهداف المباراة واجنر رينار وبوعلام خوخي للعربي في الدقيقتين 11 و34، فيما سجل هدف الخريطيات أنور ديبا في الدقيقة 41. 
ونجح العربي في العودة الى سكة الانتصارات، وحصد 3 نقاط مهمة رفعت رصيده للنقطة 19 في المركز السادس وحقق اليوم انتصاره السادس في الدوري بعد تعادل وحيد و9 هزائم، في حين تجمد رصيد الخريطيات عند النقطة 15 في المركز التاسع ومني اليوم بالهزيمة التاسعة في الدوري بعد 4 انتصارات و3 تعادلات. 
وكانت الجولة الماضية شهدت خسارة العربي امام الجيش بنتيجة (3/ 4)، وفوز الخريطيات على الوكرة بهدفين لهدف. 
جاءت مباراة العربي والخريطيات قوية ومثيرة، وسيطر العربي على أغلب فتراتها وتمكن من التقدم في النتيجة وتسجيل هدفين، في حين قلص الخريطيات الفارق وسجل هدفا وحيدا في الشوط الاول، ولم يتمكن الفريقان من معانقة الشباك في الشوط الثاني رغم محاولاتهما المتكررة لتنتهي المباراة بفوز العربي على الخريطيات بهدفين لهدف. 
وشهدت انطلاقة المباراة ضغطا من لاعبي العربي الذين بادروا بالهجوم وهددوا مرمى الخريطيات في أكثر من مناسبة، ونجح لاعبه واجنر رينار من استثمار كرة سددها قوية في الشباك بالدقيقة 11 ليفتتح النتيجة للعربي، وتواصلت المحاولات الهجومية للعربي الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه خوخي بوعلام في الدقيقة 34 من كرة ثابتة سددها ارضية قوية لم يتمكن حارس الخريطيات احمد سفيان من صدها. 
وكان العربي بعد تسجيل الهدفين هو الاخطر والافضل والمبادر للهجوم، الا ان الخريطيات سعى بقوة من أجل تقليص الفارق والابقاء على امل العودة، وهدد مرمى مسعود زراعي حارس العربي عدة مرات، الذي نجح في انقاذ مرماه من عدة كرات كانت الاخطر كرة البديل محمود سعد، وقبلها كرة أنور ديبا، واضاع الخريطيات اكثر من كرة قبل ان يقلص الفارق عبر انور ديبا بالدقيقة 41 من كرة ركنية لعبها اخذت طريقها للشباك في اقصى الزاية اليمنى لحارس العربي مسعود زراعي. 
ومع انطلاق الشوط الثاني، تصاعد الاداء اكثر من قبل الفريقين وبادر العربي بالهجوم، وانقذت العارضة مرمى الخريطيات من كرة سددها احمد خلفان واخرى مرت بجوار القائم للويس خمينيز، فيما كانت محاولات الخريطيات خطيرة لم تستغل من قبل الهجوم وافتقدت الى التركيز والدقة. 
واستمرت الاثارة حتى الدقائق الاخيرة، واكتفى الفريقان بالاهداف الثلاثة التي سجلت بالشوط الاول، لتنتهي المباراة بفوز العربي على الخريطيات بهدفين لهدف. 
ويواجه العربي في الجولة القادمة للدوري فريق الاهلي، في حين يلاقي الخريطيات فريق الخور. 
وجرت 3 مباريات اليوم انتهت بفوز الريان على السيلية برباعية نظيفة، وتعادل الجيش مع الخور سلبيا، وفوز لخويا على السد بهدفين لهدف. 
وتستكمل مباريات الجولة الـ16 غدا  السبت بإقامة 3 مباريات، حيث يلعب الوكرة مع الأهلي، ويلاقي الغرافة فريق معيذر، ويتبارى الشيحانية مع أم صلال.

شارك الخبر على