طلبة جامعة الخليج العربي يحتفلون بالعيد الوطني العماني

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

 احتفل طلبة جامعة الخليج العربي من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع أشقائهم من الطلبة العمانيين الدراسين بكلية الطب والعلوم الطبية وكلية الدراسات العليا بالعيد الوطني العماني.

وشارك الطلبة فرحتهم بالعيد الوطني العماني نائب رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد سعيد طباره وعميد شئون الطلبة الدكتور عبد الرحمن يوسف إسماعيل وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام الاكاديمية والإدارية.

ورفع طلبة جامعة الخليج العربي أسمى آيات العرفان للمقام السامي لجلالة السلطان المعظم داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته بموفور الصحة والعافية والعمر المديد، وعلى سلطنة عمان بالخير والازدهار.

ويشار إلى ان جلالة السلطان قابوس رعى إنشاء مركز علمي بحثي متخصص في جامعة الخليج العربي في مجال التقنيات الزراعية المتطورة وخصوصا تقنية الزراعة بدون تربة إيمانا من جلالته بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية من مياه وأراضي صالحة للزراعة على أسس علمية وتقنيات زراعية متقدمة من أجل إدارتها بأسلوب متكامل يضمن استدامتها لصالح الأجيال القادمة.

وتحتضن الجامعة مركز السلطان قابوس للزراعة المتطورة وبدون تربة الذي انشئ في العام 2001 بدعم مباشر من صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان المعظم، بهدف تنمية القطاع الزراعي ليكون قطاع مستدام في دول مجلس التعاون لكونه قطاعاً رافداً للاقتصاد الوطني ومسهماً في الأمن الغذائي، إذ يعمل المركز على تفعيل رؤية جلالته من خلال تحقيق تنمية زراعية مستدامة في ظل الموارد الطبيعية المحدودة، والعمل على تحويل القطاع الزراعي من قطاع مهدد بالانكماش إلى قطاع متنام باستمرار لرفد الاقتصاد الخليجي من خلال الأبحاث والدراسات  والتدريب المستمر، وتوظيف الأساليب والتقنيات الحديثة كتقنيات الزراعة بدون تربة وغيرها.

شارك الخبر على