الفرقاطة «تحيا مصر» تنهي الاستعدادات لاحتفالات «القناة الجديدة»

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

أنهت الفرقاطة "تحيا مصر"، مساء اليوم الجمعة، البروفات الأخيرة للعرض البحري، الذي من المنتظر أن تقدمه برفقة حاملة الطائرات المصرية جمال عبدالناصر، وعدد من قاطرات هيئة قناة السويس، خلال حفل ذكرى افتتاح قناة السويس بعد مرور عام على تشغيلها.

ومن المنتظر أن تشهد الإسماعيلية غدًا الاحتفالية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد كبير من مسؤلي الدولة.

وتبدأ الاحتفال بتفقد السيسي لأنفاق الاسماعيلية بمعسكر القرش غرب قناة السويس، وخلالها سيتم تفقد ماكينة الحفر تحيا مصر 1، ويعقب ذلك تفقد مصنع الحلقات الخرسانية ثم يتجه الرئيس إلى مدينة الإسماعيلية شرق قناة السويس لافتتاح النادي الاجتماعي، الذي تم تسميته نادي الفيروز؛ كونه على أرض سيناء، ثم يتجه الرئيس للمنصة شرق قناة السويس، وبها سيتم تقديم العروض الجوية والبحرية بخلاف لحفل كورال الأطفال، وكلمة للفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، يعرض خلالها نتائج القناة خلال عام.

وفرقاطة تحيا مصر من نوع "فريم" متعددة الاستخدامات، يُفْتَرَض أن تكون رأس حربة قواتها البحرية التى يتم العمل على تحديثها بشكل واسع، بهدف تعزيز الأمن في قناة السويس بشكل خاص.

ويبلغ طول الفرقاطة 142 مترًا ووزنها 6000 طن وسلمت رسميًا إلى وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي خلال احتفال نُظِّمَ في الأحواض البحرية في لوريان بحضور نظيره الفرنسي جان ايف لودريان.

شارك الخبر على