حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- الرابع والعشرون من نوفمبر ------------------------- 1961 - العلم الكويتي الحالي ذو الأربعة ألوان يرفع على جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في احتفال كبير أقيم لهذه المناسبة.
1965 - الشيخ صباح السالم الصباح يتولى مقاليد الحكم في الكويت ليصبح الحاكم ال12 وخطت الكويت في عهده خطوات واسعة في شتى الميادين وتبوأت مركزا مرموقا من التطور والرقي وامتدت فترة حكمه حتى نهاية عام 1977.
1974 - الاتحاد الكويتي للمبارزة يتأسس وتم اختيار نادي السالمية الرياضي مقرا له.
1998 - مجلس الأمة يقر الاقتراح بقانون المتعلق بتسجيل جلسات المجلس وبثها عبر التلفزيون.
2001 - تشكيل فريق للإنقاذ هدفه حماية أرواح العاملين في مصافي النفط التابعة لها من المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء أدائهم لعملهم وذلك للمرة الأولى في تاريخ شركة البترول الوطنية والقطاع النفطي الكويتي.
2002 - المنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تختار الفنانة سعاد عبدالله سفيرة للنوايا الحسنة في الكويت.
2009- نادي القادسية يتوج بطلا لمباراة كأس السوبر الكويتي الثانية لكرة القدم بعد فوزه على نظيره نادي الكويت بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.
2010 - الرامي عبدالله الطرقي يحقق الميدالية الذهبية في منافسات الفردي في مسابقة (السكيت) في إطار دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة في غوانزو الصينية.
2017 - الكويت تتبرع بخمسة ملايين جنية إسترليني كمساهمة في مشروع توسعة متحف سلاح الجو الملكي البريطاني.
الوفيات: 1965 - الشيخ عبدالله السالم الصباح الحاكم الحادي عشر للكويت ينتقل الى رحمة الله بعد أزمة قلبية ألمت به حيث استمرت فترة حكمه 15 عاما أرسى فيها القواعد الدستورية الكويت وتوفي عن عمر ناهز 70 عاما.
2014 - الإعلامي رضا الفيلي ينتقل الى رحمة الله وهو أحد رواد الإعلام الكويتي عن عمر ناهز 73 عاما. (النهاية)

شارك الخبر على