برشلونة وسوسييداد وألافيس والكوركون إلى ربع نهائي كأس إسبانيا

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

مدريد في 11 يناير /قنا/ بلغ برشلونة وريال سوسييداد والافيس والكوركون ربع نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بفوز الأول على اتلتيك بلباو (3 - 1 ) وتعادل الثاني مع مضيفه فياريال (1-1)، والثالث مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بالنتيجة ذاتها، وفوز الثالث على مضيفه قرطبة (2-1) الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي. 

في المباراة الاولى، سجل لبرشلونة حامل اللقب الاوروجوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار دا سيلفا والارجنتيني ليونيل ميسي في الدقائق (??، ??، ??)، فيما سجل إنريك سابوريت هدف بيلباو في الدقيقة (??) ،وكان برشلونة خسر(1-2) ذهابا خارج أرضه. 
وفي الثانية، تقدم ريال سوسييداد مبكرا عبر لاعبه ميكل اويارزابال في الدقيقة (15)، إلا أن الايطالي روبرتو سوريانو أدرك التعادل لفياريال في الدقيقة (44). وكان ريال سوسييداد فاز (3-1) ذهابا على أرضه. 
وفي الثالثة ، ضمن الافيس تأهله لتسجيله أكثر خارج قواعده بعدما كان انتزع تعادلا بهدفين لمثلهما ذهابا في لا كورونيا. 
وتقدم الافيس بواسطة لاعبه ادجار منديز في الدقيقة (45)، لكنه تلقى ضربة بطرد مدافعه الفرنسي ثيو هرنانديز في الدقيقة 48، فاستغل الضيوف النقص العددي وادركوا التعادل بواسطة اليخاندرو اريباس في الدقيقة (62)، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتفادي الخروج. 
وفي الثالثة، واصل الكوركون من الدرجة الثانية مغامرته وبلغ ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه قرطبة من الدرجة ذاتها (2-1). 
وسجل دافيد رودريجيز وايفان اليخو في الدقيقتين (49 و67) هدفي الكوركون، والايطالي فيديريكو بيوفاكاري في الدقيقة (8) هدف قرطبة. 
وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا على أرض الكوركون الذي أقصى اسبانيول من دور الـ32. 
وكان اتلتيكو مدريد أول المتأهلين إلى ربع النهائي رغم خسارته أمام ضيفه لاس بالماس (2-3) إيابا أمس، وذلك لفوزه (2-صفر) ذهابا. 
ويختتم إياب الدور ثمن النهائي غدا الخميس بلقاءات سلتا فيجو مع فالنسيا (1-4)، وايبار مع اوساسونا (3-صفر)، واشبيلية مع ريال مدريد (صفر-3). 

شارك الخبر على