تعرف على أبرز النجوم الغائبين عن أوليمبياد ريو ٢٠١٦

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تنطلق دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو 2016 اليوم من خلال حفل الافتتاح الذي سيقام في الساعة 1 صباحا بتوقيت القاهرة، والذي ستوقد فيه الشعلة الأوليمبية مانحة الإشارة الرسمية لبدء المنافسات التي أنطلقت أمس وأول من أمس بالفعل من خلال منافسات كرة القدم للسيدات والرجال.

ويشارك في الدورة أكثر من 11 ألف رياضي يمنون النفس بنيل الميداليات الذهبية، ولكن لسوء الحظ سيغيب عن نسخة هذا العام كوكبة بارزة من النجوم لأسباب مختلفة تراوحت ما بين الخوف من فيروس زيكا والإيقاف بسبب المنشطات والتعرض للإصابة.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الرياضيين الغائبين عن فعاليات الدورة الأوليمبية هذا العام في السطور التالية:

1- كينينيسا بيكيلي

سيغيب العداء الإثيوبي كينينيسا بيكيلي المتخصص في سباقات 5000 و10000 مار والحاصل على الميدالية الذهبية الأوليمبية 3 مرات وحامل الرقم القياسي العالمي، بعدما فشل في حجز مكان له في الفريق الإثيوبي المكون من 4 عدائين في منافسات الماراثون لكونه لم يستوف الشروط الخاصة بالتأهل للأوليمبياد التي وضعت من قبل الاتحاد الإثيوبي لألعاب القوى بسبب تعرضه لإصابة أبعدته عن المنافسات لمدة 12 شهرا.

2- سيزار سيلو

فشل السباح البرازيلي سيزا سيلو حامل الرقم القياسي العالمي والمتوج بالذهبية الأوليمبية 3 مرات في التأهل إلى الأوليمبياد لإخفاقه في التصفيات المؤهلة إلى سباق 50 مترا سباحة حرة، ومثل ذلك الإخفاق ضربة موجعة للسباح الأفضل في تاريخ البرازيل، وذلك بعدما حرم من التنافس على أرضه وبين جماهيره.

3- إيهاب عبد الرحمن

حرمت اختبارات المنشطات لاعب ألعاب القوى المصري إيهاب عبد الرحمن صاحب فضية العالم في رمي الرمح من المشاركة في أوليمبياد ريو، لتحرم مصر بالتالي من واحد من أبرز الرياضيين الذين علقت عليهم الآمال للحصول على ميدالية أوليمبية، كما حرم العالم من متابعة واحد من أفضل الرياضيين في تلك المنافسة.

4- يلينا ايسينباييفا

تعتبر إيسينباييفا واحدة من أبرز النجوم الغائبات عن أوليمبياد ريو، فالنجمة الروسية كانت تمني النفس بالحصول على ميدالية أوليمبية رابعة على التوالي في منافسات القفز بالزانة، بعدما حصلت على ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزية في مشاركتها بدورات أثينا وبكين ولندن، وستغيب عن المنافسات بسبب إيقاف الاتحاد الدولي لألعاب القوى روسيا من المشاركة في الأوليمبياد بعد تورطها في فضيحة المنشطات الأخيرة.

5- جاسون داي

على الرغم من عودة الجولف إلى منافسات الأوليمبياد بعد غياب 112 عامًا، فإن المصنف الأول على العالم الأسترالي جاسون داي قرر الانسحاب من المنافسات لخوفه من الإصابة بفيروس زيكا المتفشي في البرازيل، وفتح جاسون داي بانسحابه الباب أمام المصنفين الأربعة الأوائل في الجولف لإعلان انسحابهم أيضا خوفا من زيكا.

6- كيندرا هاريسون

ستغيب العداءة الأمريكية كيندرا هاريسون عن منافسات ريو بعد إخفاقها في التصفيات المؤهلة إلى الدورة الأوليمبية، وذلك على الرغم من تحطيمها الرقم القياسي العالمي في منافسات 100 متر حواجز منذ أيام قليلة في لندن.

7- روجر فيدرير وماريا شارابوفا

سيغيب عن منافسات التنس هذا العام كوكبة من النجوم يأتي على رأسهم الحاصل على فضية لندن السويسري روجر فيدرير، بسبب تعرضه للإصابة، إلى جانب الحسناء الروسية ماريا شارابوفا بسبب سقوطها في اختبارات المنشطات، كما سيغيب السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا بسبب الإصابة، إلى جانب توماس بيرديتش والأخوان براين خوفا من فيروس زيكا.

 

شارك الخبر على