الجامعة العربية تدين استهداف المسؤولين الإماراتيين في مدينة "قندهار"الأفغانية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

القاهرة في 11 يناير /قنا/ أدانت جامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في مدينة"قندهار" الأفغانية، وأسفر عن استشهاد خمسة من المسؤولين الإماراتيين ،وإصابة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في أفغانستان.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في بيان له، وقوف الجامعة العربية بقوة إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، معرباً عن خالص تعازيه لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً.
وأضاف أن هذه الجريمة الشنعاء تأتي لتلقى الضوء مجدداً على حجم الخطر الذي أصبح يمثله الإرهاب، خاصة أنها استهدفت مدنيين أبرياء يقومون بمهام إنسانية وتعليمية وتنموية في أفغانستان، وذلك في إطار منظومة الدعم الهام الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لعملية بناء الدولة الأفغانية وتحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية لأبناء الشعب الأفغاني.
وشدد على ضرورة العمل بشكل عاجل على ملاحقة المسؤولين عن ارتكاب هذا الحادث، مع تكثيف الجهد الدولي لمواجهة تفشي ظاهرة الإرهاب، واتخاذ المزيد من الإجراءات الرامية لتحقيق أكبر قدر من الفعالية والجدية في تحقيق هذا الهدف، بالنظر إلى خطورة ما تمثله هذه الظاهرة البغيضة على أمن واستقرار.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على