ختام مثالي لمعسكر بايرن ميونيخ الشتوي في الدوحة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 10 يناير /قنا/ حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا كبيرا على أوبين البلجيكي (5-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، في ختام معسكره الشتوي بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي استمر على مدار أسبوع كامل. 
وسجل أهداف المباراة ماتس هوميلس في الدقيقة (45) وفابيان بينكو (45 و81) والتشيلي أرتورو فيدال (66) والبرازيلي دوجلاس كوستا (71).
وجاءت المباراة ختاما مثاليا للمعسكر الشتوي لبايرن ميونيخ الذي احتضنته مؤسسة أسباير زون، بمشاركة كوكبة من أشهر لاعبي الفريق البافاري في إطار رفع استعدادهم الفني والبدني لخوض منافسات النصف الثاني من الموسم الكروي.
وقد أضحى المعسكر التدريبي لبايرن ميونيخ إحدى أهم المحطات على أجندته التدريبية خلال العام، وخاصة أنها المرة السابعة على التوالي التي يتواجد فيها الفريق بالدوحة في هذا الوقت من العام نظرا لما تتمتع به البلاد بطقس معتدل مقارنة بدرجات الحرارة المتدنية في ألمانيا في هذا الوقت من العام.
ويبرهن اختيار الفريق الألماني لإقامة معسكره الشتوي في أسباير زون في كل عام على المستوى الاحترافي الذي تقدمه المؤسسة القطرية، عبر توفير كافة احتياجات الفريق في مكان واحد بمعايير عالمية لا تختلف عن مثيلاتها في أوروبا بل ربما تفوقها، الأمر الذي يضع دولة قطر بين مصاف الدول المتقدمة على خارطة الرياضة العالمية.
ونجحت مؤسسة أسباير زون هذا العام في تقديم تجربة جماهيرية مميزة اجتذبت المئات من عشاق كرة القدم من داخل قطر وخارجها لمشاهدة نجومهم المفضلين في بايرن ميونيخ، أمثال توماس مولر، وفرانك ريبيري، وآرين روبن، ومانويل نوير، وفيليب لام وتشابي ألونسو، حيث أتيحت لهم فرصة مشاهدة تلك الأسماء العالمية اللامعة من على بعد أمتار قليلة والتقاط الصور التذكارية معهم والحصول على توقيعاتهم.
وتغادر بعثة بايرن ميونيخ صباح الغد الدوحة في طريقها إلى ميونيخ، لتبدأ الاستعداد للنصف الثاني من البوندسليجا، حيث يلتقي في 20 يناير الجاري مع مضيفه فرايبورج في المرحلة السابعة عشرة، على أن يلتقي فيردر بريمن في الثامن والعشرين من نفس الشهر في المرحلة الثامنة عشرة.
ويتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 39 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه لايبزيج الصاعد من الدرجة الأولى.
على صعيد متصل، أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، بالأجواء المميزة لمعسكر الفريق في العاصمة القطرية الدوحة، الذي استمر لمدة أسبوع استعدادا لخوض منافسات النصف الثاني من الموسم الكروي.
وقال أنشيلوتي ،في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم، إن اللاعبين سعداء بالتدريب على ملاعب اسباير زون في ظل هذه الظروف المناخية المعتدلة، وعلى مثل هذه الملاعب الممتازة مقارنة بدرجات الحرارة دون الصفر حاليا في ألمانيا، معتبرا أنه من المميزات الجيدة في المكان أيضا قرب مقر إقامة اللاعبين من موقع التدريب.
وأشار إلى أنه زار الدوحة عدة مرات، وفي كل سنة تكون هناك أشياء جديدة وتطورات إيجابية تثير الإعجاب، لافتا إلى أن شعوره تجاه أسباير جيد للغاية، حيث إن كل شيء متكامل، ويساعد أكثر على التركيز مع اللاعبين.
ورأى أنشيلوتي ،البالغ من العمر 57 عاما، أن الأندية الأوروبية في مأمن من الصين التي دفعت أنديتها في الأشهر الماضية مبالغ خيالية لاستقدام لاعبين، خاصة أن المنافسة الأفضل والأكثر تنافسية موجودة في أوروبا.
وشدد المدرب الإيطالي على أن لاعبي كرة القدم لا يلعبون من أجل المال فقط، لافتا إلى أنهم يقومون بذلك ليكونوا الأفضل وللمشاركة في أفضل المباريات والدوريات في العالم.
ويأتي الإقبال الصيني على ضم اللاعبين البارزين، مع سعي البلاد للتحول إلى قوة كروية عالمية وصولا لاستضافة كأس العالم والفوز بها.
وأعلن نادي شنغهاي سيبج الصيني في ديسمبر الماضي، ضم لاعب الوسط البرازيلي أوسكار (25 عاما)، قادما من تشيلسي الانجليزي، في صفقة قدرتها التقارير بزهاء 70.5مليون يورو.
وتعد هذه الصفقة واحدة فقط من تعاقدات أبرمتها الأندية الصينية منذ مطلع عام 2016، كان أبرزها تعاقد شنغهاي جرينلاند مع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، ومنحه راتبا سنويا قدر بأنه يناهز 40 مليون يورو، ما يجعل منه اللاعب الأعلى أجرا في التاريخ.
إلا أن الإنفاق المتمادي للأندية أثار انتقادات واسعة في الصين، لاسيما من وسائل الإعلام الرسمية والمشجعين، الأمر الذي شرعت معه السلطات الصينية في ضبط صارم للإنفاق "غير العقلاني" من قبل أندية كرة القدم على اللاعبين، بما يشمل تحديد معايير للتعاقدات و"ضوابط منطقية" لأجور اللاعبين.

شارك الخبر على