رئيس الوزراء العراقي علاقاتنا مع تركيا لن تتقدم إلا بسحب قواتها من "بعشيقة"

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

كشف القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن قرب انطلاق معركة تحرير قضاء "الحويجة" جنوبي كركوك لتحريرها من تنظيم “داعش".

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي ،الثلاثاء 10 يناير، "إنه لا مكان لداعش في العراق وعلى عناصره أن يضعوا أسلحتهم وإلا سيُقتلون، ولن يفيد التنظيم تفجير جسور الموصل فإننا قادمون لتحرير الساحل الأيسر بعد استكمال تحرير الساحل الأيمن".

وتابع قائلا: "عصابات داعش تشهد انهيارات كبيرة في صفوفها في الحويجة نتيجة انتصارات الجيش العراقي في عمليات (قادمون يا نينوى)، ومعركة تحرير الحويجة ستنطلق قريبا " .

ولفت العبادي، إلى أنه أبلغ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم خلال زيارته السبت الماضي لبغداد أن "العلاقات العراقية- التركية لن تتقدم خطوة واحدة ما لم تشرع أنقرة بسحب قواتها العسكرية من معسكر بعشيقة".

وأكد أن السيادة العراقية غير خاضعة للتفاوض أو الحوار ، وأن وجود قوات تركية في بعشيقة غير مسموح به، وأن يلدريم وعد بالانسحاب، وسيحسم ذلك بعد عودته إلى تركيا، مضيفا "نحن ننتظر القرار منهم لأننا حريصون على هذه العلاقة ، لا سيما وأن تركيا بدأت تعاني من التفجيرات الإرهابية وعلينا التعاون لمواجهتها وننتظر ردا إيجابيا منهم ولن نقبل بأقل من سحب القوات " .

وأضاف "الحكومة العراقية لا تريد تصفير الأزمات مع الدول المجاورة فقط وإنما ترغب بتطوير علاقاتها معها وتطويرها للأفضل ، منوها إلى وجود تفاهمات اقتصادية كبيرة مع دول جوار العراق".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على